أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء 40 شهيدا وإصابة المئات في قصف إسرائيلي استهدف دوار النابلسي بمدينة غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

المدة المتبقية لشهر رمضان في عام 2024: كم يومًا؟ ‏مسؤول أمريكي: أي توغل إسرائيلي في لبنان سيؤدي لتصعيد كبير جدا لا نعرف أبعاده التقديرات الأمريكية والاستخباراتية الإسرائيلية

وفي وقت سابق قال محسن الشوبكي، خبير أمني واستراتيجي، إن التصريحات الأمريكية بشأن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة هي هدنة مؤقتة من أجل شهر رمضان فقط.

وأضاف "الشوبكي" في اتصال هاتفي على "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "فالتقديرات الأمريكية الأمنية والاستخباراتية الإسرائيلية أشارت إلى أنه قد تستغل حركة حماس شهر رمضان لتصعيد الأوضاع في الضفة الغربية والقدس، علاوة على أن إسرائيل جادة في فتح جبهة بجنوب لبنان، وهذا قد يتشكل في المستقبل القريب".

الأطروحات الأمريكية للتهدئة

وتابع "إسرائيل لم تبد أي نية في وقف الحرب، والتصريحات الإسرائيلية واضحة في حال فشل الهدنة ستتجه الأمور لاجتياح رفح الفلسطينية، وهذا خيار موجود والمشكلة تكمن فقط في تنفيذه سواء بعد أو قبل  شهر رمضان".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قصف اسرائيلي القاهرة الإخبارية خبير أمني وسائل إعلام فلسطينية

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تحولت من قوة عظمى إلى كيس ملاكمة

يمانيون – متابعات
تناولت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط 4 مسيّرات تابعة لـ”جيش” الاحتلال في لبنان، مشيرةً إلى أنه “لو حدث هذا قبل سنة لقامت الحرب، ولما تبقى شيء من لبنان، بينما اليوم لبنان يزدهر ونحن في حرب ونهرب مثل الأرانب”، متسائلة “أين الأبطال من اليمين؟”.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ “إسرائيل” التي تتلقى ضربات بلا توقف على الجبهة الشمالية منذ 8 أشهر، “تحوّلت من قوة عظمى إقليمية ذات ردع إلى كيس ملاكمة، بينما الرد الإسرائيلي لا يزال رخواً وخجولاً”.

كما أشارت إلى أن مستوطنات الشمال ومدنه الكبرى، مثل عكا وكريات شمونة ونهاريا، تتعرض لعشرات الصواريخ والمسيّرات وصفارات الإنذار، وليس فقط المستوطنات الحدودية، لتتساءل: “هل رأى أحد الخط الأحمر لوزير فقدان الأمن غالانت”؟

وفي سياق متصل، كان اللواء في احتياط “الجيش” الإسرائيلي، والقائد السابق للقوات البرية، يفتاح رون تال، قد قال إن “إسرائيل” وصلت إلى “صفر ردع” في مواجهة حزب الله، مؤكداً أن “نصر الله لا يخاف منا”.

ورداً على السؤال عن موعد بدء الحرب في الشمال، نقل موقع “والاه” الإسرائيلي عن تال قوله، إنّ “الحرب جارية فعلاً في الشمال، وهي حرب نشعر فيها بالإذلال”، مضيفاً: “حزب الله بنى منطقة أمنية، لقد فككوا بلداتنا، ونصف السكان لا يعرفون إذا كانوا سيعودون، نحن في انهيار”.

ورأى رون تال أن العملية في رفح تؤثر في تحركات “الجيش” الإسرائيلي وقدرته على العمل في الشمال، مؤكداً أن الضباط يفضلون الاتفاق مع حزب الله، بدلاً من تركهم مع قدراته الخطيرة، وأضاف رون تال: “لقد هاجمونا بالصواريخ الأكثر تطوراً في الشرق الأوسط”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تحولت من قوة عظمى إلى كيس ملاكمة
  • إعلام عبري: وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لبحث “فتح معبر رفح”
  • اعلام فلسطيني: استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر جنوب أريحا
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • إعلام فلسطيني: دوي انفجارات شمال إسرائيل بعد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف الاحتلال لحي الزيتون في غزة
  • إعلام إسرائيلي: حملة كل العيون على رفح نجاح كبير لحماس وعاجزون عن مواجهتها
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية شرق مخيم النصيرات
  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف
  • الحوثيون يعلنون استهداف محيط مطار صنعاء الدولي بغارات أمريكية بريطانية