المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الاثنين المقبل معرض “برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني ” في محطته الخامسة بمحافظة جدة، ضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني الذي يُعد إحدى المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتنفذ أولى مساراته بالتعاون مع وزارة التعليم وبرعاية شركة (سابك).

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 فبراير 2024 - 2:43 مساءً نائب أمير منطقة مكة المكرمة يختتم جولاته التفقدية على محافظات المنطقة 28 فبراير 2024 - 5:50 مساءً

 

 

ويهدف المعرض إلى تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع في المملكة، واستعراض أفضل الممارسات في حماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، ويضم 4 أجنحة تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار، حيث يستعرض جناحه الأول المخصص لأولياء الأمور عدداً من الأنشطة منها محاكاة لاختراق البيت الذكي، وكيفية استعمال وتفعيل الرقابة الأبوية ، وجلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية لأولياء الأمور ، فيما يختص الجناح الثاني للشباب بتقديم محاضرات توعوية وإجراء محاكاة للهجمات السيبرانية بأساليب تفاعلية، والتعريف بطرق التصيد الهاتفي.

 

 

 

ويضم الجناح الثالث في المعرض، منطقة للأطفال يتم من خلالها محاكاة التصفح الآمن للإنترنت، والتعرّف على المصطلحات السيبرانية، وألعاب افتراضية متنوعة، بينما يختص الجناح الرابع بقياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني لزوار المعرض ومرتاديه.

 

 

 

ويُعد معرض برنامج ” آمن ” أحد المستهدفات المتعددة للبرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني، وامتداداً للمبادرات الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على المستوى الوطني من أجل رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى كل شرائح المجتمع بما يُسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب أمیر منطقة مکة المکرمة للتوعیة بالأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة

المناطق_مكة المكرمة

تلقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز ، اتصالاً هاتفياً من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، اطمأن فيه على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن.

وأكد الأمير خالد الفيصل على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة – أيدها الله – بتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة.

أخبار قد تهمك مرصد عرفات يسجل 46 درجة مئوية في الظل 15 يونيو 2024 - 3:37 مساءً “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب 15 يونيو 2024 - 3:28 مساءً

ووجه أمير منطقة مكة المكرمة بنقل تحياته وتقديره لكافة العاملين في خدمة الحجيج ، منوهاً إلى ضرورة تكاتف الجهود وتظافرها للتسهيل عليهم وتوفير سُبل الراحة لهم.

كما استمع سموه لإيجاز من نائب أمير المنطقة عن الجهود المبذولة لخدمة الحجاج والتي أسهمت -بفضل الله- في إنجاح خطط التصعيد من مشعر منى إلى مشعر عرفات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 يونيو 2024 - 3:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 يونيو 2024 - 3:22 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة تبوك أبرز المواد15 يونيو 2024 - 2:55 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة أبرز المواد15 يونيو 2024 - 2:21 مساءًخلال أسبوع.. ضبط 12950 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أبرز المواد15 يونيو 2024 - 2:05 مساءًحجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مسجد نمرة للاستماع إلى خطبة عرفة وأداء صلاتي الظهر والعصر أهم الاخبار15 يونيو 2024 - 1:42 مساءًالمعيقلي في خطبة عرفة: الحج ليس مكانا للشعارات السياسية ولا التحزبات.. مما يوجب الالتزام بالأنظمة والتعليمات15 يونيو 2024 - 3:22 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة تبوك15 يونيو 2024 - 2:55 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة15 يونيو 2024 - 2:21 مساءًخلال أسبوع.. ضبط 12950 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود15 يونيو 2024 - 2:05 مساءًحجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مسجد نمرة للاستماع إلى خطبة عرفة وأداء صلاتي الظهر والعصر15 يونيو 2024 - 1:42 مساءًالمعيقلي في خطبة عرفة: الحج ليس مكانا للشعارات السياسية ولا التحزبات.. مما يوجب الالتزام بالأنظمة والتعليمات مرصد عرفات يسجل 46 درجة مئوية في الظل مرصد عرفات يسجل 46 درجة مئوية في الظل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة عسير يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • نائب أمير مكة يعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة
  • نائب أمير منطقة مكة يُعلن نجاح نفرة الحجيج إلى “مزدلفة”
  • نائب أمير منطقة حائل يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • خالد الفيصل يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن
  • أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة
  • نائب أمير مكة المكرمة: اكتمال توافد الحجاج إلى منى دون تسجيل حالات وبائية أو حوداث
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني