عانت ولاية تكساس الأمريكية من حرائق سريعة الانتشار، التهمت الغابات، وزحفت ناحية المنازل خلال الأيام القليلة الماضية، إذ اشتعل أكثر من 1.1 مليون فدان شمال مدينة أماريلو بالولاية، ما يجعله ثاني أكبر حريق في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية.

وأدت حرائق تكساس إلى وفاة شخص واحد، يبلغ من العمر 83 عامًا، كما تم إخلاء العديد من السكان، وقطعت الكهرباء عن المنازل والشركات، وتم احتواء فقط 3% من الحرائق حتى الآن، بحسب شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية.

حرائق تكساس.. الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة

مع استمرار حرائق تكساس، جرى رفع مستوى الاستعداد في الولاية إلى المستوى الثالث، وذلك يعني أنه قد تكون هناك حاجة إلى مساعدة خارجية من وكالات أو ولايات أخرى لمكافحة الحرائق.

ومن المتوقع استمرار مزيد من حرائق تكساس خلال يومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل، وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في مدينة أماريلو، قالت إن الحرارة والرياح القوية، من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 20 إلى 35 ميلًا في الساعة، ومن المرجح أن تتسبب في زيادة الحرائق.

Update: Texas hit with massive sabotage threatening a nuclear weapons facility!! Reports that fires were arson and were set deliberately!!
pic.twitter.com/r0urK0KBPl

— US Civil Defense News (@CaptCoronado) February 29, 2024 سبب حرائق الغابات بتكساس

كان العشب الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية، سببا رئيسيا في اندلاع حرائق تكساس، التي التهمت عددًا كبيرا جدا من الغابات في ثاني أكبر ولايات أمريكا، من حيث المساحة والسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكساس حرائق تكساس ولاية تكساس حرائق الغابات حرائق تکساس

إقرأ أيضاً:

في أمريكا… سقوط طائرة مدنية في مرآب منزل

ساد الرعب في أحد أحياء مدينة كولورادو الأمريكية، بعد سقوط الطائرة في مرآب منزل مخلفة أربعة جرحى بينهم طفلان.

روى راندي هامريك تفاصيل الحادثة لصحيفة “نيويورك بوست”. وذكر أنه كان مع زوجته داخل منزلهما، حين سمعا صوت انفجار قوي ظنا للوهلة الأولى أنه ناجم عن خروج أحد القطارات عن مساره، لأن منزلهما قريب من السكة الحديدية للقطار.

وعند خروجهما، وجدا النيران تشتعل في طائرة صغيرة سقطت في المرآب، فسارعامع الجيران لإخراج الركاب الأربعة الذين كان بينهم طفلان، بينما استدعت زوجته الإسعاف والطوارئ.

وقال أحد الشهود العيان إن النيران اشتعلت مجدداً بعد ساعات من إخمادها ونقل المصابين إلى المستشفى.

قال بيان للمجلس الوطني لسلامة النقل في المدينة،إن الركاب الأربعة أصيبوا بحروق بالغة ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.

أسباب

من جهته، قال برج مراقبة الحركة الجوية في المدينة إن قائد الطائرة طلب الهبوط الاضطراري بعد ظهور علامة انخفاض ضغط الزيت، ثم سارع إلى الإبلاغ عن انخفاض شديد في الطاقة، وأنه قد لا يتمكن من الوصول إلى أقرب مطار.

وفيما تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة التي وقعت أمس الأول، يرجح أن الطيار حاول الهبوط في شارع بالحي السكني، لكن الجناح الأيسر للطائرة اصطدم بشجرة كبيرة ما أدى إلى انزلاقها واصطدامها بشاحنة قبل أن تسقط في مرآب المنزل.

مقالات مشابهة

  • الحرارة بالأردن ستكون أعلى من المعدل بـ 9 درجات
  • درجة الحرارة تصل لـ49.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 6-12-1445 في المملكة
  • حدث ليلا.. التلويح بالنووى يشعل الصراع بين روسيا وأمريكا ورعب عالمي بسبب الحرائق
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • المغير: تواصل حرائق الغابات والحماية تتجند لمجابهتها
  • بعد حادثتي الزهراء والسلام.. هل ستعود كوارث حرائق المستشفيات؟
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • في أمريكا… سقوط طائرة مدنية في مرآب منزل
  • حزب الله يقصف مواقع في الجولان ورقعة الحرائق تتسع