دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم، إلى العمل من أجل زيادة التعاون بين البلدان والقطاعات، لترجمة نهج الصحة الواحدة إلى إجراءات سياسية ونتائج.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي التنفيذي الرباعي في نيروبي بكينيا، بمشاركة قادة كل من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، من أجل تعزيز نهج الصحة الواحدة في جميع أنحاء العالم.

4 أولويات رئيسية

وحدد أدهانوم 4 أولويات رئيسية لدفع مناقشات التعاون بين القطاعات، وهي: الإرادة والمشاركة السياسية في عالم تشكل فيه الأوبئة تهديدًا مستمرًا، وتعبئة الموارد، والاعتماد على العلوم والأدلة، والاستفادة من دروس وباء كورونا لدعم البلدان في الاستعداد بشكل أفضل لمنع تفشي الأمراض والاستجابة لها.

أخبار متعلقة تفويض اعتماد وصرف بدل التميز لموظفي "الصحة"غدًا.. اللجنة الفنية لوزراء الصحة العرب تناقش العدوان على غزةارتفاع بنسبة 40.1%.. المنظومة الصحية بالمملكة تحقق قفزات نوعية#تيدروس_أدهانوم: الإخلاء القسري للمستشفيات في #قطاع_غزة يعرض حياة مئات المرضى للخطر.#اليوم_الثامن - #alyoum8th#صحيفة_اليوم_الثامن pic.twitter.com/1ImjeKJdYd— اليوم الثامن - alyoum8th (@youm8th) November 2, 2023


وأكدت المنظمات الأربعة مجددًا في اجتماع الخميس، التزامها بمواصلة تعزيز سياسات الخطة وتعبئة الموارد المستدامة، لدعم تنفيذ مبادرة صحة واحدة على جميع المستويات.
وجرى تصميم خطة العمل المشتركة بين المنظمات وإطلاقها في عام 2022، وذلك لدمج الأنظمة والقدرات لمنع التهديدات الصحية والتنبؤ بها واكتشافها والاستجابة لها.
وتسعى المبادرة إلى تحسين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، مع الإسهام في التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم نهج الصحة الواحدة الصحة الواحدة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية

جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية المحتلة، حيث تؤدي القيود الصارمة والعنف والهجمات على المرافق الطبية إلى تعقيد الوصول إلى الرعاية.
ودعت الوكالة الأممية في بيان إلى الحماية الفورية والفعالة للمدنيين والنظام الصحي في الضفة الغربية.
وتقدر السلطة الفلسطينية أن ما لا يقل عن 545 شخصاً قتلوا على يد القوات الإسرائيلية أو مستوطنين في الضفة منذ 7 أكتوبر.
وأعربت المنظمة عن «أسفها لأن تدفق المصابين يزيد من عبء الرعاية الطارئة في مؤسسات صحية تعاني بالفعل الضغط ولا يمكنها العمل إلا بنسبة 70% من طاقتها بسبب نقص الأموال».
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الحصول على الرعاية الصحية معقد أيضاً في الضفة الغربية بسبب إغلاق نقاط عبور بين إسرائيل والضفة، وتزايد انعدام الأمن وإغلاق قرى بكاملها.
وقالت المنظمة إن «الأزمة المالية الخطيرة التي تفاقمت بسبب احتجاز إسرائيل منذ 7 أكتوبر حصة متزايدة من الضرائب التي تجبيها من الفلسطينيين قد أدت إلى تلقي العاملين الصحيين نصف رواتبهم فقط منذ عام تقريباً، في حين أن 45% من الأدوية الأساسية نفدت من المخزون».

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • ملك الأردن يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • الملك يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • موعد أذان المغرب اليوم الجمعة الثامن من ذي الحجة.. «يوم التروية»
  • أعمال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة.. اعرف العبادات المستحبة
  • بتروتريد: لا قطع للغاز طوال أيام إجازة عيد الأضحي