أعلن الجيش اللبناني يوم الخميس العثور على طائرة مسيّرة إسرائيلية تحمل منشورات في منطقة اللبونة جنوبي لبنان.

وفي بيان له، قال الجيش اللبناني: "بتاريخ  29 فبراير 2024، وأثناء تنفيذ دورية مشتركة بين الجيش واليونيفيل في منطقة اللبونة، عثر عناصر الدورية على طائرة مسيرة (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي تحمل منشورات، وقد عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها ونقلها".

بتاريخ ٢٩/ ٢ /٢٠٢٤، وأثناء تنفيذ دورية مشتركة بين الجيش واليونيفيل في منطقة اللبونة، عثر عناصر الدورية على طائرة مسيرة (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي تحمل منشورات، وقد عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها ونقلها.#الجيش_اللبناني#LebaneseArmyhttps://t.co/YE6qVGnqqbpic.twitter.com/r7af9FkXzz

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) February 29, 2024

جدير بالذكر أنه يوم الاثنين الماضي، أعلن "حزب الله أنه أسقط مسيرة إسرائيلية كانت تحلق في جنوب لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي على ذلك  بتنفيذ غارات قال إنها استهدفت "مجمعات استخدمتها وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في البقاع"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وكانت قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان قد أعربت عن قلقها الشديد من توسع المواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بسبب التوترات الأخيرة، فيما يزداد التوتر والاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط تحذيرات من تداعيات الحرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الجيش اللبناني الحرب على غزة تويتر حزب الله طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش اللبنانی تحمل منشورات

إقرأ أيضاً:

منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها

اعتبر خبيرٌ إسرائيلي بارز أنّ "حزب الله" في لبنان يشعر أنه بطريقة أو بأخرى، تمكّن من الوصول إلى الأماكن التي لم يصل إليها خلال مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي القائمة عند الحدود بين لبنان وإسرائيل منذ 8 تشرين الأول الماضي.

وفي سياقِ حديثه عبر إذاعة "FM 103" الإسرائيلية، يقول الباحث المتخصص في شؤون الشرق الأوسط عوزي ربيع إنّ "أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، بنى لنفسه صورة أساسية ونهائية، فهو لاعب سياسي أساسي حتى وإن لم يكن في مركز السلطة في لبنان، في حين أنه يؤثر بشكل كبير في بلاده، فيما يسعى إلى أن يثبت للبنانيين أن لبنانيته لا تقل عن ولائه لإيران".

وفي حديثه الذي ترجمهُ "لبنان24"، يقول ربيع إنه "في حال بادر حزب الله إلى مد نيرانه باتجاه نقاط حساسة في العمق الإسرائيلي، عندها فإن هذا الأمر قد يدفع تل أبيب في النهاية نحو التحرك"، ويضيف: "في حال اعتقد نصرالله أن إسرائيل غير قادرة على تطوير جبهتين الأولى في غزة والثانية في جنوب لبنان، ولا تمتلك القوة البشرية المطلوبة وليس القدرات فحسب، عندها فإنه قد يوجه لإسرائيل ضربة لم ينجح فيها أي جيش عربي منذ عقود".

بدوره، ينتقدُ العميد المتقاعد أفيغدور كحالاني نمط العمل العسكري الإسرائيلي على الحدود مع لبنان، فاعتبر أن "ما يحدث عند الجبهة مع لبنان مُرهق ومهين بالنسبة لإسرائيل"، ويُضيف: "لسنا بحاجة إلى الانتهاء من غزة حتى ندخل إلى لبنان. لدينا حرب مع دولة لبنان وليس مع حزب الله. أعتقد أن الإذلال يجب أن يرد بالنار.. في الوقت الحالي، في الوضع الحالي، نتعرض للإذلال. لو كان الأمرُ بيدي لاتخذت قرارات أخرى".

الجولان محور أساسيّ

كذلك، تقول صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في تقريرٍ لها إنَّ "حزب الله" يرغب باستمرار في الرّد على العمليات التي ينفذها الجيش الإسرائيليّ ضد لبنان، ولهذا السبب اختار زيادة مدى إطلاق النار باتجاه الأهداف العسكرية في هضبة الجولان السورية.

ويعتبر التقرير أن قرار القيام بمناورة برية في لبنان قد يتخذ قريباً على صعيد المستوى السياسي، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يُدرك أن مثل هذه الخطوة قد تفتح جبهة قتال أخرى على الأقل في الجولان الذي يعتبر محوراً رئيسياً.

وهنا، تقول "معاريف" إنّ الجيش الإسرائيلي يعملُ على تحسين الإستعدادات في هضبة الجولان، وذلك من خلال المزيد من التدريب وتحسين وسائل الهجوم والإنذار، فضلاً عن تحسين خط التحصينات وتنفيذ العمليات الهندسية.

وبحسب التقرير، فإن إسرائيل تسعى لتعزيز الحالة الدفاعية في منطقة الجولان، لكنها في الوقت نفسه لم تقم بإجلاء السكان من هناك، ويضيف: "في الوقت نفسه، فقد زاد الجيش الإسرائيلي من تدريب المقاتلين، كما أنهُ وفّر المعدات القتالية التي من شأنها أن تسمح للموجودين ضمن الجولان بالتعامل مع أي تسلل قد يحدث باتجاه المنطقة". المصدر: ترجمة "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله
  • إسرائيل تقصف شحنة أسلحة تابعة لحزب الله
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)
  • إصابة 5 إسرائيليين بالاختناق جراء حرائق ناجمة عن استهداف مسيّرة للجولان
  • إصابة 5 إسرائيليين بالاختناق جراء حرائق ناجمة استهدف مسيّرة للجولان
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية أثناء تحليقها في أجواء الجنوب اللبناني
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • مراسلنا: إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق أجواء منطقة إقليم التفاح جنوبي لبنان (فيديوهات)
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائرات مقاتلة قصفت منصة إطلاق تابعة لحزب الله في منطقة الحولة جنوبي لبنان