اجتمع سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس مع وفد إعلامي من وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» يزور البلاد حاليا.
جرى، خلال الاجتماع، استعراض أوجه التعاون المشترك في المجال الإعلامي، وسبل تعزيزه وتطويره، إلى جانب مناقشة فرص تبادل الخبرات بين الوكالتين. وأكد سعادة السيد أحمد الرميحي، خلال الاجتماع، أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين وكالة الأنباء القطرية «قنا» ونظيرتها وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»بما يسهم في تعزيز التعاون بين الوكالتين، وتطوير خدماتهما الإخبارية في ضوء ما تمتلكانه من إمكانات وقدرات وخبرات تراكمت على مدى عقود.

بدوره، أعرب وفد وكالة أنباء «شينخوا» عن الرغبة في تعزيز التعاون مع «قنا»، بما يخدم العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.
من ناحية أخرى، قام وفد وكالة /شينخوا/ بجولة في مقر وكالة الأنباء القطرية «قنا»، اطلع خلالها على التجربة الرائدة والدور الإعلامي البارز لها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما شهدته وتشهده من تطور على المستويات المهنية والفنية والتقنية، في سبيل تعزيز خدماتها الإعلامية الممتدة لنحو نصف قرن تقريبا، لتشكل بذلك واحدة من أبرز الوكالات الإخبارية إقليميا ودوليا.
وتعرف وفد /شينخوا/ على مختلف الأقسام والوحدات التحريرية التابعة لإدارة الأخبار، وعلى الأنظمة والتقنيات الحديثة والبرامج المتطورة، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في «قنا»، بما يسهم في تقديم خدمات إخبارية سريعة وشاملة للفعاليات المحلية بالنص والصورة والفيديو وعبر مختلف الوسائط المتعددة، مع تغطية واسعة للأحداث والمستجدات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية على الساحة الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قنا وكالة شينخوا وکالة الأنباء

إقرأ أيضاً:

المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي

بحثت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور مع راو تشوان نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة.

وقال بيان لوزارة السياحة المغربية إن الطرفين أكدا على أهمية روابط التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال السياحي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغرب يتوقع 30 مليون مسافر بمطاراته نهاية 2024list 2 of 2المغرب استقبل 4.6 ملايين سائح أجنبي في 4 أشهرend of list

وأعرب الطرفان، بحسب البيان، عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

كما عبّرت عمور عن رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية بالمغرب، وذلك لمواكبة الزخم الذي تشهده الوجهة، خاصة في ظل الاستعدادات للتظاهرات الرياضية الكبرى، بحسب البيان.
ودعت منظمي الرحلات الصينيين إلى إدراج المغرب بشكل أكبر في برامجهم، ليتمكن السياح الصينيون من اكتشاف تنوع التجارب السياحية في البلاد، خصوصا في المجالات الثقافية والصحراوية والشاطئية.

ونقل البيان، عن نائب الوزير الصيني، قوله إن المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة لدى السياح الصينيين.

وتابع، وفق البيان، وجود روابط جوية جديدة بين البلدين من شأنها تعزيز تدفق السياح بين الوجهتين.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، أظهرت بيانات الوزارة ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب 15%.

وبحسب الوزارة، فإن عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى البلاد بلغ نحو ‫5.9 ملايين، وذلك منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية مايو/أيار الماضي.

وتعتبر السياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي في المملكة خلال عام 2023 بعد تحويلات المغتربين المغاربة بالخارج.

ويواصل قطاع السياحة في المغرب التطور، حيث سجلت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار في 2023، إثر استقبال 14.5 مليون سائح.

وتراهن المملكة على استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، خاصة أنها مقبلة على تنظيم فعاليات رياضية ومؤتمرات دولية كبيرة.

وأبرز هذه الأحداث احتضانها كأس أفريقيا لكرة القدم 2025، وكأس العالم لكرة القدم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • ”خادم”...مدير أمن عدن يثير الجدل بمكالمة هاجم فيها الإعلامي العبيدي
  • وكالة الأنباء اللبنانية: اندلاع حريق في بلدة كفركلا وتدمير منزل بشكل كامل جراء غارة إسرائيلية على المنطقة
  • قائد الجيش بحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية في سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي