أمرت حكومة كوريا الجنوبية علنا في وقت متأخر أمس الجمعة 13 طبيبا، تحدث بعضهم على الأقل عن إضراب ما يقرب من تسعة آلاف طبيب بسبب خطة إصلاح النظام الصحي، بالعودة إلى العمل أو مواجهة عقوبات.
يعد الإخطار القانوني العلني أحدث مؤشر على الموقف المتشدد المستمر لحكومة كوريا الجنوبية تجاه الأطباء المتدربين المشاركين في الإضراب أو منتقدي خطة الإصلاح، بعد أن داهمت الشرطة المحلية مسؤولين في نقابة الأطباء أمس الجمعة الذي كان يوافق يوم عطلة عامة في كوريا الجنوبية.


ونشرت وزارة الصحة على موقعها على الإنترنت أرقام تراخيص ومستشفيات 13 طبيبا، وأمرتهم بالعودة إلى العمل أو احتمال تعليق تراخيصهم أو مواجهة اتهامات جنائية.
تم حجب أسماء الأطباء جزئيا، ولكن يبدو أن بعضهم على الأقل كانوا أطباء متدربين تحدثوا بشكل خاص عن الإضراب وانتقدوا الحكومة، بما في ذلك بارك دان، رئيس جمعية المتدربين والمقيمين الكوريين.
وكثفت السلطات أمس الجمعة ضغوطها لإنهاء الإضراب، إذ شنت الشرطة مداهمة استهدفت مسؤولين في نقابة الأطباء الكورية.
وكانت الحكومة قد حددت يوم الخميس موعداً نهائياً لعودة الأطباء أو مواجهة عقوبات، لكن بيانات وزارة الصحة أظهرت أن أكثر من ثلثي الأطباء المتدربين، أو ما يقرب من تسعة آلاف، تجاهلوا الدعوة للعودة إلى العمل.
يعتزم الأطباء تنظيم مظاهرة حاشدة غداً الأحد للاحتجاج على خطة الحكومة لزيادة عدد المقبولين في كليات الطب بمقدار 2000 ابتداء من عام 2025 لمعالجة ما وصفوه بنقص الأطباءة.

أخبار ذات صلة رئيس كوريا الجنوبية يدلي بتصريحات بشأن التوحيد مع الشمال «بروج» توسع حضورها في كينيا وكوريا الجنوبية المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة إلى العمل

إقرأ أيضاً:

شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية

توعدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، اليوم الأحد، برد جديد على كوريا الجنوبية بعد أن استأنف الأخيرة البث الدعائي عبر مكبرات الصوت.
وقالت كيم يو جونغ، أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات عبر مكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون أدنى شك، فإنها ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وحذّرت كيم يو جونغ من أن البث عبر مكبرات الصوت، الذي استأنفه الجنوب بعد أسابيع من إرسال بالونات مملوءة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، هو "مقدمة لوضع خطير للغاية".
وقال الجيش الكوري الجنوبي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن سول استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.

أخبار ذات صلة سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • إغلاق مستشفى حريب العام بمارب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • حسام حسن يدرس العودة لخطة فيتوريا في مواجهة غينيا بيساو
  • أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا