تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى ، الثلاثاء المقبل ،  محاكمة سائق بتهمة قتل شخص، وذلك عقب اصطدامه بالسيارة قيادته ودهسه أسفل إطاراتها قاصدا إزهاق روحه، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لاستكمال النظر في القضية.

 الثلاثاء المقبل .. محاكمة سائق بتهمة قتل شخص دهسًا في القناطر الخيرية 

  تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٢٣٥٨ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم ٢٠٦١ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها، بإتهام "محمد أ إ" ٢٥ سنة - سائق - مقيم صفط راشين، مركز ببا، بني سويف، لأنه في يوم ٣٠/ ٨ / ٢٠٢٢ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتل عمد بغير سبق الإصرار ولا ترصد المجني عليه "عصام ل ا"'بأن إصطدم به بالسيارة قيادته فتوقع حدوث وفاته ورحب بها ودهسه أسفل إطارتها قاصد إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة إنه بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمواد: ٢٣٤ / ١ من قانون العقوبات، بعد الاطلاع على المادة ٢١٤ من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم ۱۷۰ لسنة ۱۹۸۱.


الثلاثاء .. محاكمة عاطلين لاتهامهما بقتل شخص عمد بالقناطر الخيرية

في نفس السياق ، تنظر جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، يوم الثلاثاء ،  محاكمة عاطلين لاتهامهما بقتل شخص عمد مع سبق الإصرار ببندقية خرطوش، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لاستكمال النظر في القضية.
تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٠١٣/٧٧٢١ /جام المركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم ١٠٥ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب بنها، باتهام "محمد س ف" ٤٧ سنة مقيم قرنفيل - مركز القناطر الخيرية القليوبية، و"جمعة ن ج" ٢٦ سنة ومقيم برشوم بمركز طوخ، لأنهما في يوم ۲۰۲۲/۸/۲ بدائرة مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتلوا المجنى عليه "حسن ع م " عمدًا مع سبق الإصرار وذلك بأن بينا النية وعقدًا العزم وأعدا العدة لذلك العرض سلاحًا ناريًا وأداه ( بندقية خرطوش - قطعة حديدية )، وما أن ظفروا به حتى أشهر الأول البندقية الآلية التي كانت بحوزته مطلقا عدة أعيرة نارية صوب المجني عليه فاستقرت أحداها بجسده وأقبل المتهم الثاني على التعدى عليه بالضرب مستخدمًا في ذلك الأداء المار بيانها محدثين به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.
تأجيل محاكمة المتهمين بقتل وسرقة شخص بالقليوبية 
وتابع أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة وهي أنهما في ذات المكان والزمان سالفي الذكر سرقا الأشياء المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه "حسن ع م " بأرضه وكان ذلك ليلًا حال  كونهما أكثر من شخصين على النحو المبين بالأوراق
واستطرد أمر الإحالة أنه أحارًا وأحرزًا سلاحًا تاريًا مششخنًا « بندقية آلية » مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، حازًا وأحرزًا ذخائر « ۲۳ طلقات » مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الوصف السابق، حازًا وأحرزًا سلاحًا أبيض وأداه بدون ترخيص ) سنجه، كماشه ( بغير مسوغ قانوني أو مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات شبرا الخيمة مركز القناطر الخيرية مرکز القناطر الخیریة بدائرة مرکز أمر الإحالة فی القضیة قتل شخص

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" ترصد الاحتفال بعيد الأضحى من الحديقة الدولية.. رئة خضراء

رصدت ميرنا عادل، مراسلة "إكسترا نيوز" من الحديقة الدولية، مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في اليوم الرابع، مشددة على أن الحديقة الدولية واحدة من أهم الحدائق وأكثرها تميزا وتتوسط حي مدينة نصر ومصر الجديدة، موضحًا أن هذه الحديقة تعد رئة خضراء ومتنفس رائع للمواطنين في المناسبات وبشكل خاص الأعياد.

 

وأشادت مراسلة "إكسترا نيوز"، خلال مداخلة فيديو برنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز" ، بالمساحات الخضراء الكبيرة في الحديثة وتصل إلى 55 فدانا من المساحات الخضراء والأشجار والورود والمناظر الطبيعية.

 

وشددت على أن الحديقة الدولية تقدم العديد من المغريات التي تجعلها من أهم الوجهات التي يقصدها المواطن في أيام الأعياد، موضحة أن الحديقة مقسمة إلى حدائق صغيرة ما يعطي الخصوصية للزوار، مؤكدة أن الحديقة الدولية تتضمن مدينة ملاهي كبيرة للأطفال بأعداد كبيرة في الحديقة.

كما نقل أحمد نبيل، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، مظاهر الاحتفال برابع أيام العيد من القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، موضحًا أن الأجواء الاحتفالية بدأت مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ومستمرة حتى يوم الرابع من أيام عيد الأضحى، مشيرًا إلى أنه مساء أمس جاءت الإحصائيات بأن عدد زائري القناطر الخيرية بأماكنها المختلفة تخطى حاجز المليون زائر ويعكس ذلك أن القناطر موروث قديم يتجدد كل عام في أكثر من عطلة، هي موروث لدى المصريين في القدوم اليها وافتراش المساحات الخضراء.

 

وأشار إلى مراسل "إكسترا نيوز"، خلال مداخلة فيديو برنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز" ، أن القناطر الخيرية تستطيع أن تستقبل أكثر من مليون زائر وذلك استنادا إلى نحو 500 من الأفدنة التي تتنوع بين مساحات خضراء وأنشطة وفعاليات، موضحًا أنه مما جعل أمام الزائرين من الفئات العمرية المختلفة وكل أفراد الأسرة الفرصة لزيارة القناطر والاستمتاع بالأجواء، واتباع الكثير من الأنشطة المختلفة وافتراش الحدائق في جو نظامي كامل وتأمين ودعم لوجستي من محافظة القليوبية للحدائق على مدار الأيام الماضية.

 

وأوضح أن رمزية تذاكر دخول الحدائق بالقناطر الخيرية هي التي تشجع المواطنين على الإقبال عليها في كل المناسبات والأعياد، مؤكدًا أن أسعار التذاكر بداية من الـ5 جنيهات وحتى الـ20 جنيه وهو في متناول الجميع.

مقالات مشابهة

  • "بريجيت ماكرون متحولة جنسياً".. محاكمة امرأتين في فرنسا بتهمة نشر شائعات كاذبة حول السيدة الأولى
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. القناطر الخيرية "كاملة العدد"
  • حدائق القناطر الخيرية تستقبل 750 ألف زائر في رابع أيام عيد الأضحى
  • "إكسترا نيوز" ترصد الاحتفال بعيد الأضحى من الحديقة الدولية.. رئة خضراء
  • مراسل "إكسترا نيوز": عدد زوار القناطر الخيرية تخطى حاجز المليون
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالقناطر الخيرية
  • إصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارة ملاكي بـ ميكروباص في القناطر الخيرية
  • بتهمة التخطيط لانقلاب.. ألمانيا تبدأ محاكمة 8 متهمين من حركة مواطني الرايخ
  • ألمانيا.. محاكمة 8 متهمين من حركة "مواطني الرايخ" بتهمة التخطيط لانقلاب واختطاف المستشار شولتس
  • احتفالات المصريين في حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية بالقليوبية.. فيديو