#سواليف

رصدت كاميرا الجزيرة #رحلة #نزوح #قاسية لأم #فلسطينية وأطفالها وهم يسيرون #حفاة من شمال #غزة إلى جنوبها.

قالت الأم وهي تبكي للجزيرة مباشر “أطالب كل الدول كل الدول وقفوا ها الحرب حرام عليكم هدول أولادنا.. أزواجنا أخذوهم.. أمانة وقفوا الحرب تعبنا تعبنا والله تعبنا بدناش إشي.. يعني يا بيقتلونا يا بيوقفوا هالحرب تعبنا أزواجنا أخذوهم”.

وأضافت وهي تشير إلى #رضيع تحمله “ابني هذا إله 4 أيام بدون لا حليب ولا أكل ولا خبزة”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: مسألة اليوم التالي في غزة لا يحددها إلا المقاومون 2024/03/03

وقالت وهي تشير إلى طفل صغير بجوارها “هذا اللي يعيط اللي مشتهي الخبزة، الخبزة صارت أقصى طموحنا.. أقصى طموحنا”.

وأضافت “نمشي حافيين هيك هيك وصلنا إيش هاد؟ أطالب الكل يا رب يا رب كل الدول حنوا علينا وقفوا هالعدوان حرام بيكفي بيكفي لحد هان وبيكفي تعبنا مش قادرين”.


“طفل 4 شهور يصوم؟”

وتابعت في أسى “إحنا ميتين بنموت تدريجيا، طفل 4 سنين يصوم؟ طفل 4 شهور يصوم؟ والله حرام والله #ظلم.. ظلم.

وعن اعتقال رب الأسرة، قالت “أخذوه عندنا من هناك على الحاجز معاناة معاناة الله لا يذوق حدا شو وين إيش بيستنوا علينا إيش بيستنوا؟ 5 شهور عذاب جوع ذل، أطفال هيك تموت مش قادرين عن جد”.

ويشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمّرة على قطاع غزة خلّفت 30228 شهيدا و71377 مصابا 70% منهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رحلة نزوح قاسية فلسطينية حفاة غزة رضيع ظلم

إقرأ أيضاً:

خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من عام 2024، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، إذ تؤكد البرامج الرقابية سلامة الأغذية، وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت.
أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمنجامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"بالإضافة إلى مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة - اليوم (أرشيفية)
حملات مشتركةوشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة.
كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

مقالات مشابهة

  • البيسري بحث في ملف النزوح مع وفد من الوطني الحر
  • كي سينج: انضمام مصر لتجمع بريكس وبنك التنمية الجديد يُعلي من أصوات دول الجنوب
  • تباطؤ في الشمال وفشل في الجنوب.. اعتراف إسرائيلي بالإخفاق العسكري للاحتلال
  • الافتاء تجيب.. ماذا يقال عند ذبح الأضحية؟
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • كيف يصوم من يختلف يوم عرفة فى بلد عن موعده فى السعودية؟
  • نور النبوي يبدأ تصوير مسلسل «6 شهور» تمهيدا للعرض على watch it