كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل جديدة بشأن أسعار توريد القمح هذا العام، لافتا إلى أن  الحكومة قد تزيد من أسعار القمح هذا العام.

أحمد موسى: ضربات الحوثيين في البحر الأحمر أثرت على المصالح المصرية ازدواج قناة السويس.. أحمد موسى يعلن مفاجأة سعيدة للمصريين على الهواء.. فيديو

وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد": "الدولة المصرية ستقف بجوار الفلاح وتقدر الجهد المبذول في الزراعة، وسيتم زيادة سعر الأردب الاسترشادي عن العام الماضي".


وأشار الإعلامي أحمد موسى: "أتوقع زيادة أسعار أردب القمح هذا العام 2000 أو 2100 أو 2200 جنيه للأردب الواحد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى القمح الإعلامي أحمد موسى أسعار توريد القمح أسعار أردب القمح اردب القمح أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التعليم، بشأن إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية.

"فاصل من اللحظات اللذيذة" يتربع على المركز الثالث فيلم "شقو" يحافظ على المرتبة الثانية في شباك التذاكر تعيين 30 ألف معلم سنويا

وبشأن تعيين المعلمين، أضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم عرض الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة 5 سنوات، مُوضحًا أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلما في الإدارات الأكثر عجزًا وذلك في أكتوبر 2023.

مسابقة تعيين المعلمين

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح محمد الحمصاني أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلمًا ومُعلمة، مُشيرًا إلى أنه يتم حاليًا استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، فيما يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة.

سد العجز في المعلمين بالحصة

وحول سد العجز في المعلمين بالحصة، صرح متحدث مجلس الزراء قائلا: بالتنسيق مع وزارة المالية، يتم الاستعانة بعدد 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنويًا لسد عجز المعلمين.

وبشأن موقف معلمي الخدمة العامة، نوه أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير عدد 15000 مُعلمة خدمة عامة، حيث تم سد العجز من خلال الاستعانة بعدد 14530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية، مع إمكانية مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنويًا بما لا يجاوز 3 سنوات.


 

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • موعد صرف معاشات ومرتبات شهر يونيو 2024.. بشرى سارة
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)