نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية تقريرا مسجلا يكشف عن أصوات محتجزين من دولة الاحتلال الإسرائيلي جرى قتلهما مؤخرا عن طريق جيش الاحتلال بالخطأ.

تسجيل صوتي للمحتجزين الإسرائيليين

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية المعروفة اختصارا بـ«كان»، أن الأسيرين ألون ويوتام صرخا وناشدا جنود جيش الاحتلال بإنقاذهما لكنه قتلهما بالخطأ وقالا «نحن مختطفان أنقذونا أنقذونا».

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بعد 7 أكتوبر 2023 عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ورد الجيش الإسرائيلي عبر تنفيذ عملية السيوف الحديدية التي أسقطت أكثر من 30 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة أسير إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي

قال حزب "معسكر الدولة" الذي يتزعمه الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس ، في بيان اليوم الخميس، إنه اقترح إجراء تصويت لحل الكنيست في مسعى لإجراء انتخابات مبكرة في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب مهلة منحها غانتس لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الشهر الجاري لتحديد استراتيجية واضحة للحرب في غزة قبل الثامن من يونيو/حزيران، مهددا بالانسحاب من حكومة الحرب إذا لم يقدم نتنياهو مثل هذه الخطة.

وانضم غانتس لحكومة نتنياهو بعد فترة وجيزة من هجوم طوفان الأقصى الذي قادته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى.

وانقسمت كتلة غانتس المنتمية لتيار الوسط في مارس/آذار، ولا يسيطر حزبه على ما يكفي من المقاعد البرلمانية لإسقاط الائتلاف الحاكم.

في المقابل، قال حزب الليكود الذي يقود الائتلاف الحاكم إن إسرائيل بحاجة إلى الوحدة في زمن الحرب.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن أعضاء في حزب "معسكر الدولة" ترجيحهم أن ينسحب الحزب من حكومة الحرب التي يقودها نتنياهو في غضون أيام قليلة.

وقال عضو الكنيست ماتان كاهانا في تصريحات إذاعية إن معسكر الدولة لا يملك القدرة على التأثير في قرارات الحكومة، وبالتالي لم يعد أمامه خيار سوى الانسحاب من الائتلاف الحكومي.

وأضاف أن نتنياهو يعلم أن ائتلافه يعتمد على وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش وليس على غانتس وغادي آيزنكوت، وأن هذه الاعتبارات تمنعه من اتخاذ القرارات.

خطط للإطاحة بنتنياهو

ويسعى زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، وزعيم حزب "أمل جديد" غدعون ساعر، وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان، لبحث خطط الإطاحة بحكومة نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة.

وكان ساعر قدم استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية منتصف مارس/آذار الماضي، حين اشترط من أجل بقائه في حكومة الطوارئ أن ينضم إلى مجلس الحرب، وذلك قبل نحو أسبوعين عندما فض الشراكة مع رئيس "المعسكر الوطني" بيني غانتس الوزير في مجلس الحرب.

مقالات مشابهة

  • "رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة
  • غالانت يبرر عملية برفح لـوجود معلومات عن محتجزين.. وفتح المعبر سيتم بشرط
  • أسيرة إسرائيلية لدى حماس: أنقذونا ولا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو ومجلس الحرب
  • أسيرة إسرائيلية لدى "القسام": أنقذونا ولا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو ومجلس الحرب (فيديو)
  • شاهد.. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد
  • أسيرة إسرائيلية لدى حماس توجه رسالة لشعبها “لا تجعلوا مصيرنا في يد نتنياهو”
  • نتنياهو: فرنسا قتلت مدنيين بالخطأ في حفل زفاف في مالي لكنني لن أصف ماكرون بمجرم حرب (فيديو)
  • جنرال إسرائيلي سابق ينتقد جيش الاحتلال.. "مهترئ وعاجز عن هزيمة حماس"
  • جيش الاحتلال يسقط طائرة إسرائيلية بالخطأ قرب الحدود مع لبنان
  • حزب غانتس يقترح حل الكنيست الإسرائيلي