بقع الشكولاتة من أكثر بقع الملابس العنيدة التي تحتاج إلى طرق غير تقليدية لإزالتها، وتزداد صعوبة إزالة بقع الشوكولاتة إذا كانت بقعة قديمة وجافة، لذا تبحث ربات البيوت عن حيل سريعة تُمكنها من التخلص من تلك البقع لعودة الملابس نظيفة زاهية كما كانت.

يُمكن لربة المنزل الاستعانة بـ3 حيل سحرية؛ لإزالة بقع الشوكولاتة بسهولة، وفقًا لما ذكره موقع «mollymaid»:

إزالة بقع الشوكولاتة بكريم الحلاقة

المكونات

نوع كريم حلاقة رجالي.

 سكين غير حاد.  قطعة من القماش.  ½  ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون.  كوب من الماء البارد.

طريقة التنظيف

  اتركي بقعة الشكولاتة السائلة على الملابس حتى تجمُد، ثم استخدمي السكين أو الملعقة لكشطها.  اصنعي سائل التنظيف من خلال مزج الماء البارد مع سائل تنظيف الصحون في وعاء حتى يتجانسا.  اغمسي قطعة القماش في سائل التنظيف وافركها بقعة الشكولاتة.   ضعي كمية مناسبة من كريم الحلاقة على البقعة وافركيها جيدًا.   اشطفي البقعة بالماء وستلاحظين اختفائها تمامًا.

إزالة بقع الشوكولاتة بعصير الليمون

المكونات

  عصير الليمون.  فرشاة أسنان قديمة.

طريقة التنظيف:

  ضعي بضع قطرات من عصير الليمون على بقعة الشوكولاتة.  اتركي قطرات الليمون على البقعة حوالي من 5 لـ 10 دقائق.   استخدمي فرشاة الأسنان مراراً للتخلص من البقعة.   انقعي قطعة الملابس في مسحوق غسيل لبعض الوقت وستلاحظين اختفاء البقعة تمامًا. إزالة بقع الشوكولاتة باستخدام الحليب

المكونات:

 2 ملعقة من الحليبز البارد.  فرشاة أسنان قديمة

طريقة التنظيف:

 انقعي قطعة الملابس في الحليب البارد لمدة 30 دقيقة.    افركي بقعة الشوكولاتة جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان.  اغسلي قطعة الملابس بالطريقة العادية بإضافة مسحوق غسيل للتخلص من البقعة تمامًا.

طرق التخلُص من بقع الشوكولاتة القديمة

يمكن لربة المنزل اتباع الخطوات التالية، للتخلص من بقعة الملابس القديمة، كالتالي: 

 ضعي مسحوق الغسيل أو أية مادة تنظيف خاصة بإزالة البقع على الجزء الأمامي والخلفي من بقعة الشوكولاتة واتركيها لدقائق.  إذا كانت بقعة الشوكولاتة كبيرة ومنتشرة، انقعي قطعة الملابس في وعاء يحتوي على الماء البارد ومسحوق الغسيل لمدة ساعة.  إذا كانت البقعة مستعصية، امزجي ماء الأكسجين وسائل الجلي، ومسحوق الغسيل الكثيف والماء البارد وسائل الجلي في وعاء وانقعي قطعة الملابس حوالي نصف ساعة.     إذا كانت بقعة الشكولاتة على ملابس بيضاء اللون، قومي بغسل البقعة بالماء الساخن مع مبيض الملابس وكرري العملية حتى اختفاء آثار البقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة البقع بقع عصير الليمون قطعة الملابس للتخلص من إذا کانت من بقع

إقرأ أيضاً:

الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل

الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين، كما أظهرت الدراسة، وإذا تجاوز محتوى الكاكاو في هذه الحساسية 72٪، فإن له تأثير إيجابي على تدفق الدم، الذي تعتمد عليه حدة البصر.

 

أثبت علماء من جامعة كلمة روزنبرغ للبصريات في سان أنطونيو الأمريكية في دراسة أن الشوكولاتة الداكنة لها تأثير إيجابي على صحة العين ويؤدي استهلاك الشوكولاتة التي تحتوي على محتوى الكاكاو بنسبة 72٪ إلى تحسين ملحوظ في اثنين من علامات الرؤية الرئيسية - حساسية التباين وحدة البصر، كما أظهرت الملاحظات.

 

أكدوا نتائج الدراسات السابقة التي وجدت فوائد الشوكولاتة الداكنة للرؤية، والتي لا تتوفر في شوكولاتة الحليب ويذكر MedicForum أن العلم قد جمع مؤخرا تصنيفا كاملا للفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة، والتي تشمل نظام القلب والأوعية الدموية ووظائف الدماغ وحتى المزاج.

 

حبوب الكاكاو هي المكون الرئيسي الذي يفيد الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة لإنها تنتمي إلى فئة الفلافانول - المكونات العضوية الموجودة في الفواكه والخضروات التي تقلل من مستوى العمليات الالتهابية.

 

وهذه العمليات هي المسؤولة عن العديد من التغيرات التنكسية المرتبطة بالاضطرابات المزمنة المختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والخرف الشيخوخة والسرطان.

 

واقترحت الدراسات السابقة أن الفلافونول يحسن أيضا تدفق الدم إلى الدماغ ونظام القلب والأوعية الدموية على المدى القصير.

 

ومع ذلك، لم يتم إجراء أي دراسات حول تأثير الفلافانول على الرؤية والآن تلقى 30 شخصا يبلغ متوسط أعمارهم 26 عاما إما قطعة من 47 غراما من الشوكولاتة الداكنة مع محتوى الكاكاو بنسبة 72٪، أو قطعة من 40 غراما من شوكولاتة الحليب لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

 

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على فلافانول 8 مرات أكثر من شوكولاتة الحليب بعد ساعتين من استهلاك الشوكولاتة، خضع المشاركون في التجربة لاختبارات قيمت العديد من جوانب رؤيتهم، بما في ذلك التباين وإدراك اللون، بالإضافة إلى حدة البصر.

 

وكانت الشوكولاتة الداكنة هي التي أنتجت التأثير الأكثر إثارة للإعجاب.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين.

مقالات مشابهة

  • الإفراط في الشوكولاتة تسبب عدم انتظام ضربات القلب
  • متوفر في كل منزل.. دكتور أردني يكشف عن وصفة طبية سحرية تعالج مرض الكوليرا وتقي منه
  • قبل العيد.. كيف تختار الملابس المناسبة لجسمك؟
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • استعدادا لذبح وتقطيع الأضاحي.. 5 طرق سريعة لسن السكين
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل
  • “بيئة" تؤكد استعدادها للتعامل مع النفايات في عيد الأضحى