أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين بينهم 5 بحالة خطيرة، من جراء تفجير عبوات ناسفة في أحد المباني بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. 

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن "3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون، بينهم 5 بحالة خطيرة من كتيبة 450 التابعة للجيش، جراء انفجار عبوات ناسفة في أحد المباني في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري تعقيبًا على مقتل الجنود الثلاثة، إنّ "الجيش سيحقق في التفجيرات"، مضيفا أن "القتال في خان يونس صعب".

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 585، و245 منذ بدء العملية البرية في الـ 27 من الشهر ذاته.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح

غزة - الوكالات

أفاد إعلام عبري بمقتل حفيد عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيغلين خلال تفجير كتائب "القسام" منزلا في مدينة رفح أمس مما أدى لمقتل 4 جنود إسرائيليين وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)

وحفيد موشيه فيغلين، هو الرقيب يائير ليفين 19 عاما، من مستوطنة جفعات هرئيل، مقاتل يتدرب في دورية جفعاتي، قتل مع 3 عسكريين آخرين في معارك بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن "يائير سقط بطلا في معارك رفح وكان يحلم بالانضمام إلى دورية جفعاتي، وتدرب ليكون الأفضل في الدفاع عن الوطن".

وموشيه فيغلين عضو سابق بالكنيست الإسرائيلي، ويعرف بتصريحاته المتطرفة بشأن الحرم القدسي ودعواته السماح للمستوطنين الصلاة في باحات الأقصى.

وأفادت قناة "i24news" العبرية بأن "الجنود الأربعة قتلوا أثناء تواجدهم في مبنى تم تفخيخه في وقت سابق لدخولهم في مخيم الشابورة في مدينة رفح، وبعد الانفجار لم يتمكن رجال الإنقاذ من تقديم العلاج بسرعة نظرا لتعرضهم لهجوم بقذائف الهاون بالتوازي".

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت أمس الاثنين، تفجير منزل في مخيم الشابورة بمدينة رفح كانت قوة إسرائيلية قد تحصنت في داخله، مؤكدة مقتل وإصابة عدد من الجنود.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 جنود إسرائيليين في "المبنى المفخخ" برفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته العسكرية شرقي دير البلح والبريج
  • مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في رفح
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد عودته من معارك قطاع غزة.. صورة