استدعت موسكو السفير الألماني المعتمد لديها، الاثنين، بعد نشر وسائل إعلام روسية تسجيلا صوتيا لاجتماع لمسؤولين عسكريين ألمان كبار.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر لم تسمه، أن وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الألماني اليوم الاثنين.

وذكرت الوكالة، أن السفير، ألكسندر غراف لامبسدورف، وصل إلى الوزارة صباح الاثنين، من دون الإدلاء بأي تصريح للصحفيين.

في المقابل، نفى متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية تقريرا إعلاميا روسيا أفاد  باستدعاء السفير الألماني لدى روسيا، وقال إن موعد زيارة الدبلوماسي للخارجية الروسية كان محددا منذ فترة.

وقال المتحدث "في الواقع، كان سفيرنا في وزارة الخارجية الروسية هذا الصباح لموعد محدد منذ بعض الوقت. وفي هذا الصدد، أستطيع الإجابة ببساطة على سؤالك عما إذا كان هذا استدعاء بأنه لا".

والجمعة، نشرت رئيسة قناة "آر تي" الروسية مارغاريتا سيمونيان تسجيل صوتيا مدته 38 دقيقة قالت إنه يتضمن محادثات جرت بين ضباط ألمان وهم يبحثون في 19 فبراير في قصف شبه جزيرة القرم.

وتضمن التسجيل المتداول أحاديث عن احتمال استخدام القوات الأوكرانية صواريخ ألمانية الصنع من طراز توروس وتأثيرها المحتمل، وأخرى عن توجيه الصواريخ نحو أهداف مثل جسر رئيسي فوق مضيق كيرتش الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2014، بالإضافة إلى استخدام الصواريخ التي قدمتها كل من فرنسا وبريطانيا لكييف.

وأكدت ناطقة باسم وزارة الدفاع الألمانية، السبت، صحة التسجيل مع حصول تنصت على محادثة سرية للقوات الجوية.

ويشكل محتوى التسجيل مصدر حرج لألمانيا التي تطالبها كييف منذ فترة طويلة بتزويدها صواريخ توروس القادرة على إصابة أهداف على بعد ما يصل إلى 500 كيلومتر.

واتهم وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، الأحد، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالسعي إلى "زعزعة استقرار ألمانيا" بعد نشر هذا التسجيل.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، للصحفيين، السبت، "صارت الخطط الماكرة للقوات المسلحة الألمانية واضحة بعد نشر هذا التسجيل الصوتي. إنه كشف صارخ للذات".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية

التقى سعادة سعيد عبدالله القمزي، سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين، السفير غير المقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، معالي عمر باغانيني وزير خارجية جمهورية الأوروغواي الشرقية.
ونقل سعادة السفير إلى معاليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب جمهورية الأوروغواي الشرقية دوام التقدم والازدهار. 
من جانبه، حمل معاليه سعادة السفير تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب دولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.
جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1» «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على الصين
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق