القدس المحتلة- بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين4مارس2024، مع نظيره رئيس غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو، الذي يزور رام الله حاليا، آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وجدد عباس التأكيد، خلال اجتماع جمعه مع الرئيس الغيني، رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، من أراضيه، وأن غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات الاحتلال في فصل القطاع عن باقي الأرض الفلسطينية أو اقتطاع أي شبر منها، أو إعادة احتلاله، وفق وكالة قنا القطرية.

كما دعا إلى ضرورة وقف الاحتلال الإسرائيلي ممارساته واعتداءاته المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس وغزة، وجرائم المستوطنين، وإنهاء حجز أموال المقاصة الفلسطينية.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامات متعددة لبلدات وقرى ومخيمات في الضفة الغربية، فيما سيشيع جثمان شهيد قتله الاحتلال في مدينة البيرة.

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو) الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق مهددة بمجاعة

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن إلى 519 شهيدا بينهم 129 طفلا، وأصيب 5 آلاف شخص.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، واعتقلت فلسطينيا، وهناك عدد من الأشخاص الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات كانت هناك إصابة خطيرة للغاية.

وشهدت مدينة جنين اقتحاما لمدة ساعتين، وجانبها بعض التدمير في البنية التحتية وإصابات بالرصاص الحي واعتلاء لقناصة جنود الاحتلال على المباني وتجريف محيط مستشفيات ثابت والأمل وابن سينا، لكن انسحبت قوات الاحتلال بعد ساعتين من الدمار والخراب في البنية التحتية وعدد من الإصابات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اغتيالات في صفوف المقاومين، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومي وقوات الاحتلال.

تحذير من مجاعة في غزة

وفي سياق متصل، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال
  • مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • دعوات تحريضية لاقتحام موسع للأقصى ورفع العلم الصهيـوني داخل ساحاته.. ومرصد الأزهر يحذر من اندلاع انتفاضة في الضفة والقدس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس