في إطار المشاركة باجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة، شارك المهندس  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والمهندس  ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية بدعوة من   عبد الله عامر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي بفعاليات الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر "ليب 2024" التقني السنوي والذي يقام بالعاصمة السعودية الرياض تحت شعار "آفاق جديدة" خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس الجاري.


وقال الوزير ان مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال شركات القطاع الخاص وتضافر جهودها مع الجهات الحكومية المعنية بدعم المستقبل الرقمي في مصر بما يسهم في تنمية الطلب المحلي وزيادة صادرات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار، لافتًا إلى أن المعرض يشارك به 21 شركة مصرية برعاية غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية.


ويحظى المعرض بمشاركة العديد من الشركات والخبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل الأراء والأفكار في مجالات التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة، والفضاء والأمن السيبراني. 
كما يمثل المعرض منصةً متميزة تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال تكنولوجيا المعلومات وتركز على دعم الابتكار وريادة الأعمال، حيث يسهم في تعزيز مكانة المنطقة في المجال التكنولوجي ويوفر منصات متخصصة للمستثمرين والشركات الناشئة. 


وقد تفقد الوزير ونظيره السعودي منتجات الشركات العارضة بالمعرض واستعرضا الأفكار الابتكارية المطروحة من الشركات والمبدعين المشاركين بالمعرض والتي تسهم في تلبية احتياجات المستقبل في مجالات التحول الرقمي وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، كما تفقد الوزيران الجناح المصرى وأشادا بجودة منتجات الشركات المصرية المشاركة بالمعرض.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، عن فتح باب التسجيل في دورة بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام Servlets و JSP على منصة Mahara-Tech.

أهداف دورة بناء تطبيقات الويب الديناميكية

وتهدف الدورة إلى تقديم فهمًا شاملًا لكيفية استخدام صفحات سيرفلتس وجافا سيرفر «JSP» لبناء تطبيقات ويب ديناميكية، وتغطي المفاهيم الأساسية لسيرفلتس وJSP.

وتستكشف الدورة العديد من الموضوعا، منها، التعامل مع طلبات واستجابات HTTP والردود، وإدارة جلسات المستخدمين، واستكشاف الميزات المتقدمة مثل علامات JSP المخصصة، وبناء تطبيقات ويب ديناميكية وتفاعلية مع واجهات سهلة الاستخدام ووظائف سلسة، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

يجب أن يكون المتقدمين على دراية بجافا سكريبت و CSS و HTML و خوادم الويب و بيئات التطوير المتكاملة «IDEs» و استكمال كورس برمجة جافا الأساسية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنـــــــــــا.

معهد تكنولوجيا المعلوماتالدورة السابعة من مبادرة شباب مصر الرقمية

جدير بالذكر أن، المعهد القومي للاتصالات احتفل بتخرج 500 متدرب في الدورة السابعة من مبادرة «شباب مصر الرقمية - مصر تصنع الإلكترونيات» منحة الأربعة أشهر.

وتأتي المبادرة في إطار إستراتيجية بناء القدرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويستعد الخريجون لقضاء شهر من التدريب الوظيفي في كبرى الشركات المحلية والعالمية.

ويذكر أن المعهد القومي للاتصالات انتهى من تدريب ما يزيد عن 1700 متدرب خلال المراحل السابقة من المبادرة، وتوفير تدريب عملي لهم في أكثر من 50 شركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية في المجالات المختلفة للمبادرة.

اقرأ أيضاً«البحوث الفنية للقوات المسلحة» توقع بروتوكولا مع «الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة»

بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات و فودافون للحلول الذكية VOIS

مقالات مشابهة

  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • جانسن مصر تشارك في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي 2024 Africa Health ExCon
  • إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP
  • لـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • وزير الاتصالات يبحث توسع نوكيا فى تصنيع الهواتف المحمولة بمصر وتصديرها