تشهد مدينة مرسى علم السياحية جنوب محافظة البحر الأحمر، تدفق الرحلات السياحية من مختلف الدول الأوروبية، تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، حيث استقبلت 74 رحلة طيران سياحية خلال 48 ساعة الماضية، أقلت ما يقرب من 15 ألف سائح، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

توافد آلاف السياح إلى مرسى علم

وأكد أبو المجد مصطفى نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، توافد الآلاف من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات إلى مدينة مرسى علم، مشيرا إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات يبين استقبال 74 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا أقلت حوالي 15 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

تدفق رحلات طيران إلى مرسى علم

وأكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، تواصل تدفق الرحلات الطيران الأسبوعية، والتي تقل آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، «الألمانية، والبولندية، والإيطالية، والبلجيكية، والهولندية، والتشيكية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم رحلات الطيران مطار مرسي علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين رشت الإيرانية وبغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مدير عام مطار "سردار جنكل" في مدينة رشت بمحافظة جيلان شمال إيران عن استئناف الرحلات الجوية بخط "رشت – بغداد" وبالعكس، وستسيّر الخطوط الجوية العراقية أول رحلة لها غدا الجمعة.

 

وقال سيد محسن مير حسيني في مقابلة مع الصحفيين: يتمتع مطار "سردار جنكل" بالتسهيلات والمعايير اللازمة للرحلات الدولية، وفي السنوات السابقة كان خط الطيران فيه تديره شركات الطيران المحلية.   وأوضح: تمت إضافة رحلة طيران إلى بغداد أيام الجمعة من كل أسبوع إلى قائمة البرامج الأسبوعية لهذا المطار.   وأضاف مدير عام مطار "سردار جنكل" في رشت: تعتبر هذه المحافظة من الوجهات السياحية والاستثمارية حيث وصلت الى مطار "سردار جنكل" طلبات لتسيير عدة خطوط خارجية جديدة بما فيها البصرة، وبعد الحصول على التصاريح اللازمة سيتم إعلان النتائج في المستقبل القريب.   وذكر مير حسيني: حاليا، هناك رحلات جوية من مطار رشت إلى طهران وشيراز وكيش وبندر عباس وعسلوية وأهواز وأصفهان ومشهد والنجف الأشرف.

مقالات مشابهة

  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية بين رشت الإيرانية وبغداد
  • شركة عمانية تطلق خط طيران مباشر بين القاهرة ومسقط
  • مطار مرسى علم يستقبل 15 رحلة طيران أوروبية
  • ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية!
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح الأجانب على شواطئ الغردقة.. 3 أطنان لمواجهة الحرارة
  • 15 يونيو المقبل.. طيران السلام يسير رحلات مباشرة من مسقط إلى القاهرة
  • ً بعد توقف عامين.. مطار مرسى مطروح الدولي يستقبل أولى الرحلات القادمة
  • مطار مرسى مطروح يستقبل أولى الرحلات القادمة من بولندا