دبي (وام)

أخبار ذات صلة ليالٍ رمضانية في «ووترفرونت» أبوظبي مواعيد الدوام لموظفي الجهات الحكومية في أبوظبي خلال رمضان

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميماً خاصاً بشأن تحديد ساعات الدوام الرسمي لموظفي القطاع الحكومي الاتحادي، خلال شهر رمضان المبارك، لعام 1445 هـ.
وحسب التعميم، يبدأ الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك من التاسعة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، أما يوم الجمعة فيكون الدوام من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الساعة 12 ظهراً، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك.

وأكدت الهيئة أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية، وبما يتوافق مع مصلحة العمل، الاستمرار في تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها، خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك، وفق الأصول الواردة فيها، وفي حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يومياً، مع إمكانية منح المرونة للموظفين العاملين لديها للعمل عن بُعد يوم الجمعة خلال شهر رمضان، وبنسبة لا تتجاوز 70% من إجمالي عدد موظفي الجهة، وفق الضوابط المعتمدة. ورفعت الهيئة، بهذه المناسبة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين على أرضها، والأمتين العربية والإسلامية، سائلة الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة عليهم وهم يتمتعون بموفور الصحة والعافية.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين تخفيض ساعات العمل العادية للموظفين في القطاع الخاص في الدولة خلال شهر رمضان المبارك بمقدار ساعتين يومياً. 
وفي أبوظبي، أعلنت حكومة أبوظبي أنَّ ساعات الدوام الرسمي لموظفي الجهات الحكومية في الإمارة خلال شهر رمضان 1445هـ، ستكون من 09 صباحاً إلى 02:30 ظهراً، (الاثنين إلى الخميس)، ومن الساعة 09 صباحاً حتى 12 ظهراً (الجمعة). ويُطبَّق العمل عن بُعد يوم الجمعة بنسبة لا تتجاوز 70% من إجمالي عدد موظفي الجهة الحكومية الذين لا تتطلب وظائفهم التواجد في مقر العمل.
أنماط العمل 
يجوز لشركات القطاع الخاص وبما يتوافق مع مصلحة وطبيعة العمل لديها تطبيق أنماط العمل المرن أو العمل عن بُعد وذلك ضمن حدود ساعات العمل اليومية المحددة خلال أيام شهر رمضان. يأتي ذلك تنفيذاً للائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل وتعديلاته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية شهر رمضان المبارک خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تصل لـ7.5 مليون دولار.. سيلفستر ستالون يبيع مجموعة ساعاته في مزاد

يستعد النجم سيلفستر ستالون لبيع جزء من مجموعة ساعاته التي تبلغ قيمتها 7.5 مليون دولار في مزاد من خلال دار «سوذبيز» ابتداءً من 5 يونيو، وفقا لما نشره موقع «نيويورك بوست».

ومن بين مجموعة الساعات التي عرضها سيلفستر ستالون للبيع في المزاد ساعة يصل سعرها ما بين 2.5 إلى 5 ملايين دولار، قال عنها جيف هيس، رئيس قسم الساعات في دار المزادات «سوذبيز»، في بيان، إنها «واحدة من أكثر ساعات اليد تعقيدًا في العالم»، متابعا: «هذه الساعة النادرة هي ساعة يد رائعة ذات وجهين من الذهب الأبيض تتميز بـ 20 تعقيدًا، وتأتي أيضًا مع مذكرة مكتوبة بخط اليد موقعة شخصيًا من النجم الأمريكي».

ومن جانبه، قال ستالون عن مجموعة ساعاته: «أنا أستمتع بعملية الجمع مثل كثيرين آخرين في هذا المجتمع الشغوف، الذين لا ينظرون إلى الساعات باعتبارها إكسسوارات فحسب، بل يعجبون بها لتاريخها وحرفيتها وفنونها، ولكن الأهم من ذلك كيف تجعلك تشعر بها».

من 5 ملايين إلى 60 ألف دولار.. قيمة ساعات سيلفستر ستالون

وتابع: «بالنظر إلى هذه الساعات، أشعر بأنني محظوظ حقاً لامتلاكها؛ إنها بمثابة تذكير بأن العمل الشاق يؤتي ثماره… في حين أن الانفصال عن هذه المجموعة هو أمر حلو ومر، فأنا أعتز بأنني امتلكتها بكل فخر، وآمل أن تحظى بالتقدير والإعجاب في منازلهم القادمة».

ساعات ستالون الأخرى المعروضة في المزاد، والتي جميعها إما محفور عليها توقيعه أو يحمل اسمه في مكان ما، من بينها ساعة ارتداها الممثل في فيلم «The Expendables 2» عام 2012، والتي يمكن أن تجلب 60 ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته في أبوظبي
  • تصل لـ7.5 مليون دولار.. سيلفستر ستالون يبيع مجموعة ساعاته في مزاد
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  
  • نقابة الأطباء لـرؤيا: نطالب بتحديد ساعات عمل الأطباء ومرونة واسعة في مراقبة الدوام إلكترونياً
  • طقس السبت: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة بعدد من المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات