وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم في ديسمبر الفائت اكتشاف أكبر نفق لحركة حماس شمالي غزة، على بعد أمتار من معبر إيرز المحاذي لمستوطنات غلاف القطاع.

اعلان

زعم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، أنه دمر أكبر أنفاق حركة حماس اكتشفه في شمال غزة، والذي كان يمتد بفروعه المتعددة من الشمال باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "خلال الأسابيع القليلة الماضية، انخرط جيش الدفاع الإسرائيلي في دراسة وتفكيك النفق بعد اكتشافه في 16 كانون الأول/ديسمبر".

وتقول إسرائيل إن أحد أهداف الحرب الدامية التي تخوضها في قطاع غزة منذ أشهر، هو تدمير شبكة أنفاق حماس.

شاهد: الجيش الإسرائيلي يقول إنه دمر المقر العام لحماس وشبكة أنفاق طويلة وممتدة في شمال غزةشاهد: القوات الإسرائيلية تزعم أنها كشفت شبكة أنفاق شمال غزةوول ستريت جورنال: إسرائيل تخطط لسحب مياه البحر بمضخات لإغراق أنفاق حماس في غزة وإخراج مقاتليها

وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم في ديسمبر الفائت اكتشاف أكبر نفق لحركة حماس شمالي غزة، على بعد أمتار من معبر إيرز المحاذي لمستوطنات غلاف القطاع.

ووفق ما نشره الجيش الإسرائيلي، إن النفق الذي تم اكتشافه حينها كان يمتد من أسفل مخيم جباليا للاجئين لمسافة حوالي أربعة كيلومترات حتى الحدود مع إسرائيل شمال قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنان: قلق في الشارع المسيحي بعد تقرير إسرائيلي يفيد بوصول شبكة أنفاق حزب الله إلى شمال بيروت صحيفة ليبراسيون: شبكة أنفاق حزب الله السرية أكثر تعقيدا من مثيلاتها في غزة للمرة الأولى منذ بداية الحرب.. إسرائيل تعترف: حاولنا إغراق أنفاق غزة بمياه البحر إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: 17 ألف طفل أصبحوا أيتاما وبايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها يعرض الآن Next المحكمة العليا الأمريكية تهدي ترامب نصراً قضائياً قبل مواجهات "الثلاثاء الكبير" يعرض الآن Next لازاريني: تفكيك الأونروا يعني التضحية "بجيل كامل من الأطفال" يعرض الآن Next متفوقاً على إيلون ماسك.. جيف بيزوس يستعيد صدارة ترتيب أثرياء العالم برصيد 200 مليار دولار اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة موجة استقالات غير مسبوقة داخل وحدة المعلومات بالجيش الإسرائيلي فما السبب؟ "لا تطلقوا النار أنقذونا".. تسجيل صوتي يكشف قتل الجيش الإسرائيلي لاثنين من الرهائن في غزة نيكي هيلي تحقق أول فوز ضد ترامب وتكتسح الانتخابات التمهيدية في واشنطن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا جو بايدن الشرق الأوسط أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا جو بايدن الشرق الأوسط أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next شبکة أنفاق حرکة حماس شمال غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة

أصيب العشرات يوم الأربعاء في أرمينيا إثر بعدما استخدام الشرطة قنابل صوتية خلال مظاهرة أمام البرلمان للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

اعلان

أدت المظاهرة التي نُظمت احتجاجًا على التنازل عن مناطق لصالح الجارة أذربيجان إلى فوضى عارمة، إذ حاول المشاركون فيها تجاوز الطوق الذي فرضته الشرطة في العاصمة يريفان.

ويقود التحرك ضد باشينيان رئيس الأساقفة باغرات غالستانيان، الذي ندد امس بالتنازل عن أراضٍ لأذربيجان في خطوة اعتبرها "غير قانونية" ومذلة لأرمينيا.

ارمينيا تنتخب برلمانا جديدا بعد تعديلات دستورية مثيرة للجدل

وأعلنت وزارة الداخلية الأرمينية عن اعتقال 70 شخصًا من بين آلاف المتظاهرين المشاركين، بتهمة "عصيان الأوامر المشروعة للشرطة".

وبدوره أكد رئيس الوزراء نيكول باشينيان خلال كلمة له أمام النواب أن يريفان مستعدة لتوقيع اتفاق سلام مع باكو "خلال شهر واحد"، مدافعاً في الوقت ذاته عن خطوة التنازل عن أربع قرى حدودية لأذربيجان باعتباره تنازلاً ضرورياً لتجنب نزاع جديد مع باكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار شاهد: مظاهرات غاضبة في أرمينيا تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة على خلفية ترسيم الحدود مع أذربيجان "ضربة خطيرة لعملية السلام".. أذربيجان تتهم أرمينيا بانتهاك وقف إطلاق النار على الحدود برلمان أرمينيا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة يعرض الآن Next شاهد: عراك عنيف في البرلمان الإيطالي بعد التصويت على قانون الحكم الذاتي اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس محكمة فلاديمير بوتين الإسلام السعودية مجموعة السبع الصحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين
  • شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق
  • شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين
  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور
  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة