الثورة نت../

كشف وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق عن بدء الترتيبات لفتح طريق صنعاء – الضالع – عدن، وكذا طريق صنعاء – البيضاء – أبين – عدن.

وأكد وزير الأشغال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه وبتكليف من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، تم البدء بعملية التنسيق والتواصل لفتح هذين الطريقين المهمين اللذين يخدمان ملايين اليمنيين.

وثمن الوزير مطلق اهتمام وحرص القيادة الثورية والسياسية على فتح الطرق وخصوصا طريقي صنعاء – الضالع – عدن، وصنعاء – البيضاء – أبين – عدن باعتبارهما من أهم الطرق الرئيسة والحيوية الرابطة بين العديد من محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أهمية هذه الخطوة التي تتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك والتي سيكون لها أثر كبير في تخفيف معاناة ملايين المواطنين.. مؤكدا الحرص على كافة الجهود لإنجاح هذه الخطوة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير التربية: البدء بصرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومدرسين ابتداء من محرم القادم

الثورة نت|

أكد وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال، يحيى بدر الدين الحوثي، أن صندوق دعم المعلم والتعليم سيبدأ صرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من اداريين ومدرسين ابتداء من شهر محرم القادم 1446هـ في إطار استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

وأهاب وزير التربية في تصريح اعلامي ، بالمعلمين والإداريين المستهدفين بعملية الصرف تقديم بياناتهم صحيحة وكاملة للصندوق ، مشدداً على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية قبول المتطوعين في التدريس فقط وعدم قبولهم في العمل الإداري.

واشترط في قبول المتطوعين أن يكونوا من أصحاب الكفاءات فقط وبأن يكون ذلك وفق الحاجة الماسة على أن يتم توقيع اتفاقيات عمل مع المتطوعين ليواصلوا التدريس أثناء الدوام الرسمي كاملاً.

وأوضح أن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ستقدم لأبنائنا الطلاب والطالبات 7 ملايين كتاب للفصل الدراسي الأول، مهيباً بمكاتب التربية بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية صرف ما لديهم من مخزون من الكتب المدرسية خلال العامين الماضيين، داعياً الجميع للمحافظة على الكتاب المدرسي بما يكفل الاستفادة منها خلال الأعوام القادمة.

وثمن وزير التربية جهود كل من يسهم في دعم العملية التعليمية وفي مقدمتهم القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس مهدي المشاط.

وأضاف: ” وكذلك الجهات الداعمة لصندوق دعم المعلم والتعليم الذين نأمل منهم مواصلة الدعم وتكثيفه ليروا أن جهودهم لم تذهب هدراً، كما نشكر ونحيي شعبنا اليمني العظيم الذي وقف بجد وصلابة مع التعليم أثناء الحرب الظالمة على بلدنا العزيز”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بنك عدن يتخذ إجراءات كارثية لإنهاء التداول بالعملة الوطنية
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر
  • إمسوان تتحول إلى منطقة سياحية على غرار تغازوت
  • 26 صورة ترصد تطوير طريقي الطرفاية ومركز التنمية المحلية بسقارة
  • اجتماع للجنة المناقصات بوزارة الأشغال العامة والطرق
  • رئيس شركة للنقل الكهرباء : الجامعة العربية تدرس خارطة طريق لفتح سوق عربي بمشاركة مصر
  • وزير التربية: البدء بصرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومدرسين ابتداء من محرم القادم
  • استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة بالاسناد الإلكتروني مطلع يونيو المقبل
  • الزعاق يكشف عن دور الشمس في تحديد اتجاه القبلة