وصلت بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية إلى غانا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية بالعاصمة أكرا و التي تقام في الفترة من 8 مارس إلى 23 من الشهر نفسه.


وتضم قائمة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الإفريقية كل من :

منتخب الرجال

عاطف نصيف 
جورج موريس

منتخب السيدات

دعاء الغباشي 
مروة مجدي


على حانب آخر من المقرر أن يغادر منتخب مصر لرجال و سيدات الكرة الطائرة الأول إلى غانا يوم 9 مارس للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية.


وتأهل منتخبا الرجال و السيدات إلى دورة الألعاب الإفريقية بعد تحقيق المركز الأول في تصفيات المنطقة الخامسة التي أقيمت في مصر يناير الماضي.
من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة أن منتخب الشاطئية وكذلك منتخبي الرجال والسيدات للطائرة  قادرون  على المنافسة بقوة على لقب البطولة  الافريقية وحصد اللقب واستكمال مسلسل الانجازات التى تحققت في عهد مجلس إدارة الاتحاد الذى يعمل بكل طاقته من أجل تطوير اللعبة والوصول بالمنتخابات الوطنية للعالمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

بيزنس إنسايدر أفريكا: مشروع حوض إصلاح السفن الجديد في غانا مُهم استراتيجيًا للقارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد موقع "بيزنس إنسايدر أفريكا" الجنوب الإفريقي المعني بالشأن الاقتصادي لدول القارة السمراء، نقلًا عن اقتصاديين بارزين، أن مشروع حوض إصلاح السفن العائمة في ميناء تاكورادي بغرب غانا ينطوي على أهمية استراتيجية كبيرة لإفريقيا.
جاء ذلك في سياق تقرير أعده الموقع تعليقا على إعلان البنك الإفريقي للتنمية توقيعه على كونسورتيوم يضم البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لتمويل شركة "برايم ميريديان دوكس أسيتكو المحدودة" /PMD/ بمبلغ 94 مليون دولار لإتمام المشروع، الذي سيتضمن، بمجرد الانتهاء منه، إنشاء حوض جاف عائم بسعة رفع تبلغ 13500 طن و30 ألف متر مربع من الأراضي المستصلحة ورصيف مراكب صغيرة بطول 200 متر وورشة عمل حديثة ومكاتب ومعدات بحرية ثقيلة.
وأكد كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: "أن المشروع له أهمية استراتيجية"، قائلًا: "إن الموقع الاستراتيجي لهذه المنشأة سيوفر لأصحاب السفن الذين تتاجر سفنهم داخل خليج غينيا خدمات إصلاح وصيانة عالمية المستوى، ونحن على ثقة من أن هذا المشروع سيعزز التجارة البينية الإفريقية من جهة والنمو والتكامل الاقتصادي الإقليمي من جهة أخرى".
وأضاف كانايو أواني: "أنه من خلال تقديم الخدمات التي كانت ستُفقد لولا مرافق إصلاح أحواض بناء السفن الأجنبية، فإن تدخلات شركة برايم ميريديان ستحتفظ بالعملة الأجنبية التي تشتد الحاجة إليها داخل القارة".
من جانبه، أشار مايك سالاو، مدير البنية التحتية والمدن والتنمية الحضرية في البنك الإفريقي للتنمية، إلى أنه "مع توقع توفير أكثر من 400 فرصة عمل جديدة، منها أكثر من 15% سيتم حجزها للشباب والنساء، فإن الاقتصاد الاجتماعي والاقتصادي سيشهد نموًا هائلًا".
ومن بين أعضاء الكونسورتيوم الآخرين بنك التجارة والتنمية للشرق والجنوب الإفريقي، مع الإشارة إلى أن شركة PMD هي شركة غانية لإصلاح السفن تتمتع بوضع مؤسسة خدمات المناطق الحرة وامتياز لمدة 25 عامًا من هيئة الموانئ والمرافئ الغانية كما أنها استفادت على مدار السنوات الماضية من دعم الشركاء والمستشارين الدوليين.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى روسيا للمشاركة في دورة ألعاب البريكس
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • بيزنس إنسايدر أفريكا: مشروع حوض إصلاح السفن الجديد في غانا مُهم استراتيجيًا للقارة
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • صلاح ينقذ منتخب مصر من الهزيمة أمام غينيا بيساو في التصفيات الإفريقية لمونديال 2026
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • مصر في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى غينيا بيساو.. موعد المباراة والتشكيلة والقنوات الناقلة
  • القنوات الناقلة لمباراة السنغال ضد موريتانيا في تصفيات كأس العالم