ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية أن صباح اليوم الخميس، شهد إقلاع  الطائرة الإغاثية الـ46 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة متجهة إلى مطار العريش المصري وعلى متنها فريق طبي كويتي تطوعي من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وبدوره؛ ذكرت الأمين العام للجمعية مها البرجس قبيل الإقلاع إن الفريق الطبي التطوعي الكويتي المتجه إلى قطاع غزة متخصص بإجراء العمليات الجراحية ومساندة الطاقم الطبي الفلسطيني في مستشفيات غزة لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

وبينت البرجس أن الفريق الطبي الكويتي المتجه إلى القطاع يهدف إلى المساهمة برفع المعاناة وعلاج المرضى والجرحى خصوصا من الأطفال والنساء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مضيفة أن البعثة الطبية تشمل أطباء كويتيين حرصوا على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

وأشارت الي أن دور الفريق يتمثل في تقديم العلاجات اللازمة ومساعدة زملائهم العاملين في المجال الطبي والمساهمة في تخفيف الضغط الشديد على الأطباء والممرضين في غزة.

وثمنت بهذا الخصوص دور الفريق الطبي الكويتي وحرصه على الذهاب إلى قطاع غزة معربة عن اعتزازها بمواقف الأطباء الذين لا يتوانون في تقديم الواجب أينما اقتضى الأمر.

وشددت على الحاجة الماسة لدخول الأجهزة والمعدات اللازمة إلى المراكز الطبية هناك نظرا للنقص الكبير الذي تواجهه المراكز والمستشفيات في قطاع غزة.

وأوضحت أن الهلال الأحمر الكويتي سينشئ مستشفى ميدانيا داخل قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري نتيجة تضرر القطاع الصحي الفلسطيني بسبب استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المرافق والمستشفيات الفلسطينية وازدياد عدد الجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية وسط تناقص عدد المستشفيات العاملة في القطاع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع فيصل بمدينة نابلس.

ومنذ قليل، تجددت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي نتج عنها استشهاد 11 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء، استهدف القصف عدة منازل وسيارة مدنية وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن شهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات عاجلة من الكهرباء لضمان استمرار التيار خلال عيد الأضحى المبارك
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • سكان غزة يضيقون ملابسهم لتناسب أجسامهم بعد تجويعهم (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق مهددة بمجاعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق وسط القطاع مهددة بمجاعة حقيقية
  • حرب إسرائيلية كبيرة على وكالة أونروا بغزة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية
  • الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري
  • 19 شهيدا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني منذ 7 أكتوبر