اليوم 24:
2024-06-12@09:34:13 GMT

تحذير من أمطار عاصفية بدءا من الجمعة

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 100 كلم في الساعة) وتساقطات مطرية قوية (40- 70 ملم) وتساقطات ثلجية (15- 35 سم) على المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (75 – 85 كلم/ساعة)، ابتداء من يوم غد الجمعة ( 8 مارس) على الساعة السادسة مساء ، إلى غاية بعد غد السبت ( 9 مارس) على الساعة السادسة مساء، بكل من عمالات وأقاليم المضيق – الفنيدق، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وفحص – أنجرة، وتطوان، والقنيطرة، و الرباط وسلا .

وأشارت المديرية الى انه من المتوقع أيضا هبوب رياح قوية ( 85-100 كلم/ساعة) ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الثامنة مساء، إلى غاية بعد غد السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من عمالات وأقاليم شفشاون والحسيمة ودريوش والناظور وبركان ووجدة أنجاد وجرادة وفكيك وتاوريرت وكرسيف وتازة وبولمان وصفرو وفاس ومولاي يعقوب والحاجب وافران وميدلت وتنغير و ورزازات.

وأضاف المصدر ذاته، أن تساقطات مطرية، من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح مقاييسها ما بين 40 الى 70 ملم مرتقبة في أقاليم طنجة – أصيلة وفحص – أنجرة والمضيق – الفنيدق وتطوان والعرائش وشفشاون ووزان والحسيمة وتاونات، وذلك ابتداء من منتصف ليل يوم السبت 9 مارس 2024 الى غاية الساعة السادسة من مساء يوم الأحد (10 مارس).

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات ثلجية (من مستوى يقظة برتقالي) تتراوح مقاييسها من 15 إلى 30 سم، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر، بكل من عمالات وأقاليم الحوز وورزازات وأزيلال وتنغير وبني ملال وميدلت وإفران وبولمان وصفرو وكرسيف وتازة، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة زوالا من يوم السبت (9 مارس) إلى غاية منتصف نهار يوم الأحد (10 مارس ).

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ على الساعة ابتداء من

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة على أغلب الانحاء تكون ذروتها غدًا الخميس حتى السبت المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الانحاء حار على السواحل الشمالية معتدل ليلا مائل للحررة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو) وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

نشاط للرياح 
وأضافت الهيئة، أن هناك نشاط للرياح على أغب الانحاء على فترات متقطعة، مناشدة المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس والاكثار من تناول السوائل وخاصة المياه على مدار اليوم، استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

سمات فصل الربيع 
ويعد الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.
يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.
يشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر
تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا
كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات  الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد
وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية

مقالات مشابهة

  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل
  • “إيتوزا”: برنامج خاص لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة
  • عيد الأضحى.. برنامج خاص للنقل
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • عاجل وردنا الآن| إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية.. وهذا ما سيحدث ابتداءً من يوم السبت المقبل
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • حرارة شديدة ورياح قوية في هذه الولايات
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • تحذير جديد من الدفاع المدني.. هذا ما جاء فيه
  • للراغبين في السفر للصعيد.. مواعيد القطارات الإضافية بدءا من اليوم