أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أهمية ودور فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي في تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين من أهالي المحافظة، خلال لقائه مع الدكتورة مي رسلان مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة.

مقترح تخصيص عيادة للتأمين بسيوة 

وجه محافظ مطروح مديرة التأمين الصحي بتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق مزيد من الخدمات والتيسير على المواطنين، خاصة مع سابق الخبرة بالعمل في فرع مطروح والوقوف على طبيعة المشكلات وكافة العقبات وكيفية تذليلها.

كما ناقش محافظ مطروح أهمية التيسير على أهالي سيوة من الطلاب والمشتركين في الخدمة مع مقترح تخصيص عيادة للتأمين بسيوة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لتوفير الأطباء أو تخصيص مندوب لتجميع أوراق الطلاب بالمدارس لعرضها على اللجنة بمطروح.

حصر احتياجات قطاع التأمين الصحي في مطروح 

ووجه محافظ مطروح بحصر كل المطالب والاحتياجات في قطاع التأمين الصحي لمخاطبة رئيس الهيئة لإمكانية تدبيرها للتيسير على المواطنين بمحافظة مطروح والارتقاء بالخدمات المقدمة.

استجابه سريعة لحالة علاج طفل

وجه المحافظ بمراجعة حالة طفل يعاني من بعض الأمراض وصرف الأدوية اللازمة من التأمين الصحي، وفي حال عدم توافرها، يمكن الاعتماد على المحافظة في هذا الصدد وتقديم العلاج والرعاية الصحية للأكثر احتياجا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي محافظة مطروح مرسى مطروح مستشفى التأمين الصحي محافظ مطروح التأمین الصحی محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور، مشدداً على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

حملات رقابية على المجازر والمحلات 

كما أصدر محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، توجيهاته لمديريتي الطب البيطري والتموين وكافة الجهات المعنية بتكثيف جهودها لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر ومحلات الجزارة، وتلقي الشكاوى من المواطنين والرد عليها وكذلك تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة المواد الغذائية وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي، مشيراً إلى جاهزية مجازر المحافظة والبالغ عددها 38 مجزراً لتعمل بكامل طاقتها قبل وأثناء عيد الاضحى المبارك من أجل تلبية طلبات المواطنين مع الالتزام بمراعاة الشروط والقواعد الصحية والبيئية اللازمة.

تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد

وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة العيد بها، بالإضافة إلى المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، مكلفاً بتوفير الأئمة ممن يشهد لهم بالاعتدال لأداء صلاة العيد وفق التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف مع الاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المساجد.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، والتأكيد على توافر الأدوية، وتواجد الأطقم الطبية لاستقبال أي حالات مرضية أثناء العيد وسرعة التعامل مع أي حالة مرضية.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • محافظ مطروح يبحث مقترح جهاز التعمير لإنشاء عمارة سكنية بموقع السينما القديمة
  • محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر