دشّن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد الأصمخ، أمس، فعالية "بيدي أزرع 2"، بمشاركة عدد من الجهات الرسمية والأهلية، وذلك في حديقة الناصرة بمحافظة القطيف.
وأوضح المهندس الأصمخ، أن الفعالية التي تستمر ثلاثة أيام، تهدف إلى تعريف الزائرين بأصحاب التجارب الناجحة في زراعة الأسطح والزراعة المائية والمنزلية وإنتاج الأسمدة والبذور والتعرف على الأسر الريفية المهتمة بالمنتجات الزراعية المحلية وتدويرها.

أمانة #الشرقية: زراعة 500 ألف م2 مسطحات خضراء و 538 شجرة في الظهرانhttps://t.co/fuXAnsNxms#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) July 30, 2023فعالية "بيدي أزرع"وأشار إلى أن الفعالية تأتي في إطار الجهود المستمرة من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية لتعزيز الثقافة والوعي الزراعي للمواطن والمقيم، داعياً المزارعين والأفراد والعوائل لزيارة الفعالية، من الساعة 4.30 حتى 10.30 مساءً، للتعرف على هذا النوع من الزراعة والمنتجات المرتبطة بالجانب الزراعي.
أخبار متعلقة للعام السابع عشر على التوالي.. ”نور“ تطلق مخيم الإفطار مستهدفا 50 ألف شخصفيديو| حفر الباطن.. أسعار المواشي تُلامس 2000 ريال مع قرب رمضان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام فعالية زراعة الشرقية

إقرأ أيضاً:

45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف

المناطق_واس

التحق 45 شاباً وشابة في البرنامج التدريبي والتطويري لهيئة التراث الذي تنفذه لمدة 12 شهراً في “بيت الحرفيين” بمشروع الرامس في محافظة القطيف؛ بهدف حفظ التراث وتمكين الشباب والفتيات من العمل في مجال الحرف التراثية والمهن اليدوية.

وأوضح مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم الصقهان أن هذه البرامج والدورات التدريبية تهدف إلى المحافظة على الثروة الثقافية، وإبراز جمال الحرف اليدوية العريقة والأصيلة، مع العمل على تطوير قدرات الحرفيين والحرفيات السعوديين، ونشر العديد من التصاميم المبتكرة للحرف، إلى جانب المشاركة الفعالة في المهرجانات والفعاليات وجذب السياح والزوار من داخل المنطقة وخارجها.

أخبار قد تهمك محافظ القطيف يكرّم اللجنة المنظمة لفعاليات “حرفيون” 8 مايو 2024 - 1:39 صباحًا أمير المنطقة الشرقية يدشن حديقة “الرامس”بالقطيف 21 أبريل 2024 - 3:10 مساءً

ويحتضن “بيت الحرفيين” بمشروع الرامس حرفة المشغولات الخشبية من الصناديق والسفن، وحرفة غزل شبك الصيد، وحرفة “النقدة” التي تعتمد على الذهب والفضة في تطريز الأزياء الشعبية والتراثية.

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة" تنفذ فرضية لتكدس الأضاحي في أحد المسالخ
  • الصحة تقيم فعالية : “نمشي معاك..وعشانك” دعماً لمرضى التصلب المتعدد
  • وقفة في الناصرة للمطالبة بتحرير جثمان الأسير وليد دقة
  • عيدروس الزُبيدي يصدر قراراً بتعيينات جديدة في الانتقالي
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • الأنبا باسيليوس يترأس فعالية اليوم العالمي للطفل بإيبارشية المنيا
  • أرجنتيني يروي قصة عشقه لـ جزيرة تاروت في القطيف.. فيديو
  • بدء تنفيذ مشروع ردم وتحصين الآبار بمنطقة الباحة
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • 45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف