لبنان ٢٤:
2024-06-16@08:37:04 GMT

هاليفي يأمر بإعداد خطط لعملية برية في لبنان

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

هاليفي يأمر بإعداد خطط لعملية برية في لبنان

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، الجمعة، بأن رئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أوعز بإعداد خطط لعملية برية ممكنة في لبنان واستخلاص الدروس من حرب غزة.


وأضافت القناة أن هاليفي كلف الجنرال تشيكو تامير معد خطط العملية البرية في قطاع غزة، بالتخطيط لعملية برية جديدة في لبنان. وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 تشرين الاول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وأعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله أن جبهة لبنان، هي جبهة مساندة لغزة. ولكن مع تصاعد حدة الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، تتعالى الأصوات المحذرة من انزلاق الأوضاع إلى حرب واسعة النطاق، تطال جميع الأراضي اللبنانية. (RT)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رداً على مقتل قيادي ميداني.. حزب الله  يطلق 150 صاروخا على إسرائيل

بيروت- أٌطلق الخميس13يونيو2023، 150 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، غداة شن "حزب الله" أكبر هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ردا على اغتيال قيادي ميداني بارز بصفوفه.

​​​​​​​وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية: "رصد إطلاق 150 صاروخا من لبنان على شمالي إسرائيل".

"بدأ حزب الله بإطلاق النار بشكل متواصل باتجاه الجليل الأعلى وهضبة الجولان (السوري المحتل)، وشمل إطلاق صواريخ ومحاولات تسلل لطائرات معادية"، بحسب القناة "12" الإسرائيلية (خاصة).

وتابعت القناة: "حسب التقديرات، تم إطلاق أكثر من مئة صاروخ على الأراضي الإسرائيلية خلال القصف".

وأفادت بأنه "نتيجة إطلاق الصواريخ، اندلع حريق في (مستوطنة) كتسرين، وذكرت إدارة الإطفاء والإنقاذ أن بلاغات وردت عن اندلاع حرائق في وسط وشمال الجولان إثر اعتراض الصواريخ".

و"جرى استدعاء رجال الإطفاء من محطات الجليل والجولان إلى مكان الحادث في أعقاب الإنذارات، ويحاولون حاليا السيطرة على النيران"، وفق القناة.

فيما ذكرت نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي)، عبر منصة "إكس"، أنه "عقب صفارات الإنذار في قطاع هضبة الجولان، أفادت طواقم نجمة داوود الحمراء والمسعفون بإصابة شخصين بشظايا وجروح طفيفة".

أما الشرطة الإسرائيلية فقالت، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، إنها تلقت بلاغات عن سقوط صواريخ في مواقع عدة بمنطقة لواء الشّمال العسكري.

والأربعاء، أطلق "حزب الله" على إسرائيل 215 صاروخا وطائرة مسيّرة، في أكبر وأوسع هجوم منذ بدء المواجهات الراهنة بين الجانبين.

ورد "حزب الله" بذلك على اغتيال القيادي البارز بصفوفه طالب سامي عبد الله، في غارة جوية شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة جويا جنوب لبنان مساء الثلاثاء.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أحد كبار مستشاري بايدن سيزور إسرائيل لـ احتواء التصعيد مع حزب الله
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال
  • توصية من الجيش الإسرائيليّ للقيادة السياسيّة.. ماذا طلب فيها بشكلٍ عاجل بشأن لبنان؟
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان
  • رداً على مقتل قيادي ميداني.. حزب الله  يطلق 150 صاروخا على إسرائيل
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: 15 نقطة حرائق في الجولان نتيجة القصف الكثيف من لبنان
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يحرق جنوب لبنان بواسطة "المنجنيق"
  • بالفيديو.. قوات الاحتلال تطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية