أجرت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة مع مسجل خطر إدعى أنه مسئول حكومي واستولى على أموال عدد من المواطنين بحجة تخصيص شقق سكنية لهم. 

وأقر المتهم أنه أوهم ضحاياه بعمله في منصب مرموق بجهة حكومية لكسب ثقتهم وتمكن من الاستيلاء على أموالهم بعدما ادعى قدرته عل  مساعدتهم في الحصول على وحدات سكنية وتوفير فرص عمل.

 

 

بنشتغل في الحرام تحت ستار المساج.. اعترافات صادمة لشبكة الدكتورة والساقطات بالشيخ زايد سم دليفري.. تفاصيل صادمة في انتقام شاب من أسرة طليقته.. ما القصة؟

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من شخصين بتضررهما من أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة؛ لقيامه بالنصب عليهما وانتحاله صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة"، وإيهامهما بعلاقاته ببعض المسئولين والزعم بقدرته على توفير وحدات سكنية وتوفير فرص عمل لهما، والاستيلاء على مبالغ مالية منهما نظير ذلك. 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم ضبطه بمحل اختبائه بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وبحوزته 7 كارنيهات مزورة "تحمل بياناته" منسوبة لجهات ومؤسسات حكومية مختلفة وبطاقة رقم قومي مقلدة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النيابة العامة مسجل خطر مسؤول حكومي

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية

أشاد الدكتور المهندس وائل بهلول، رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالجهود التي تقوم بها الدولة لتحقيق التطور الحضاري والتكنولوجي في مصر، وذلك من خلال تبنيها لنماذج وطرز معمارية تؤكد الهوية الحضارية المصرية العريقة.

أسعار الوحدات السكنية

وأكد «بهلول»، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «النيل للأخبار»، أن أسعار الوحدات السكنية، خاصة المتوسطة، ليست مرتفعة في كل المدن الذكية، مشيرا إلى أن الدولة عملت على توفير أحياء سكنية معقولة التكلفة لموظفي الجهاز الإداري المنتقلين في عملهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

إجراءات تشجيعية للإقامة في المدن الذكية

وطالب رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بضرورة تدخل الدولة بإجراءات تشجيعية لدفع المواطنيين للإقبال على الإقامة في المدن الذكية، والتي تتوافر فيها أعلى المعايير العمرانية ومعايير البنية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • ضبط سيدة متهمة بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الإسكندرية
  • سقوط مستريح تجارة الأخشاب في قبضة شرطة سوهاج
  • مدير كيان تعليمى مزيف بطنطا: أوهمت الضحايا بمنحهم شهادات للعمل بشركات كبرى
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب
  • ضبط سيدة بالمنيا تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص