أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، شعائر صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي، والتي تأتي تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد، وذلك بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية، وقادة القوات المسلحة، وقيادات الشرطة المدنية، وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود.

ألقى الشيخ الدكتور السيد عبد الباري، خطبة الجمعة بعنوان «يوم الشهيد .. يومُ برٍ ووفاء»، التي أكد فيها حرص الأديان السماوية على تعظيم فضل الشهادة في سبيل الله ومنزلة الشهيد الذي ضحى بروحه في سبيل الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته، مؤكداً أن الشهداء ما زالوا أحياء يدفنون بدمائهم الطاهرة لتكون شاهدةً لهم يوم الحساب، فالله سبحانه وتعالى اختص الشهداء بأعظم المنازل وأعلاها وأنعم عليهم سبحانه بالرفعة والكرامة في الدنيا والأجر العظيم في الأخرة؛ فهم استحقوا أن يكونوا وساماً على صدر الوطن خالدين في ذاكرته وفي قلوب أبنائه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة عسكر الأديان السماوية الأعلى للقوات المسلحة الأفرع الرئيسية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يوم الشهيد الفريق أول محمد زكي القوات المسلحة الرئيس السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

استقبل الدكتور وائل عبد العزيز مدير المديرية، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المديرية نيافه الانبا أكسيوس أسقف المنصورة وتوابعها والقمص سيرافيم وديع وكيل مطرانية المنصورة، وبولا جورجي العلاقات العامة بالمطرانية لتقديم التهنئة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ورحب عبد العزيز بوفد مطرانية المنصورة، مؤكدًا اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري وروحه السمحة داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر قيادة وشعبا وجيشا وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والازدهار، مشيرًا إلى أهمية دور الكنيسة في دعم خطط الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية وحرصها على تحقيق التنمية المستدامه فضلا عن دورها في نشر الوعي المواطنين.

وأكد وكيل وزارة تضامن الدقهلية، أن تبادل التهاني والزيارات في المناسبات والأعياد بين أبناء الشعب يشيير إلى روابط المودة والمحبة والسلام والروح الوطنية التي تشكل حِصنا لأبناء الوطن واشاد بالدور المجتمعي الذي تقوم به المطرانية فى عهد نيافتة.

وعبر وفد المطرانية عن خالص التهنئة بـعيد الأضحى المبارك وشركاء الوطن من أبناء المحافظة مسلمين ومسيحيين باعتبارهم شعب واحد في وطن ومصير واحد

واكد نيافة الانبا أن شعب الدقهلية تتأصل فيه أرقى معاني التسامح والتكافل والتضامن بين جميع أبنائة وهو الذي يظهر جليا في مثل ذلك الايام والأعياد الدينية والوطنية كما يجسد روح التماسك والترابط عند مواجهة الازمات.

حضر مراسم الاستقبال النائب وحيد فودة رئيس جمعية هيئه الشبان المسلمين والدكتورة سحر عتمان مدير الإدارة العامة للإدارة أصول الوزارة والأحمدى الوكيل المدير التنفيذي لمؤسسة التكافل الاجتماعي ومريم عدلي حلمي.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر لـ"البابا تواضروس": الأعياد فرصة طيبة للترابط والتآخي بين أبناء الوطن
  • كاتب إسرائيلي يعرض تحقيق «الوطن» عن شهيد مصري في حرب أكتوبر
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد الكنيسة للتهنئة بعيد الأضحى ويثمّن دورها في دعم التنمية
  • محافظ القليوبية يستقبل أسقف شبين القناطر والوفد الكنسي للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • أمير الجوف يتوج الفائزين بجائزته للتميز التعليمي والمؤسسي في دورتها الثالثة