شهدت مدينة الأقصر، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا على رحلات البالون الطائر، التي وصل عددها إلى 60، انطلقت من البر الغربي للمدينة، بعد أيام من توقفها بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب الرياح على المدينة الواقعة في جنوب مصر.

1500 سائح يستمتعون بالرحلات

وأكدت هيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر، أن الرحلات انطلقت اليوم وعلى متنها حوالي 1500 سائح من مختلف الجنسيات؛ إذ استمتعوا بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة ومعالم أثرية رائعة، وتشكّلت صورة فنية فريدة من نوعها في سماء المدينة، وتحاكي ألوان البالونات الطائرة الجمال الفريد للأقصر.

وأشارت الهيئة، في بيان لها اليوم الجمعة، إلى أنه بالتنسيق مع السلطات المختصة في الطيران المدني، انطلقت هذه الرحلات التي تعد جزءًا من البرامج السياحية الرائجة في الأقصر.

ويشهد هذا الموسم إقبالا مميزا من السياح، من مختلف أنحاء العالم، الذين يرغبون في استكشاف المعالم الأثرية والتاريخية للمدينة.

وتحسنت الأحوال الجوية في مدينة الأقصر؛ إذ وصلت درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية، ما جعل الظروف مثالية لرحلات البالون الطائر ومغامرات السائحين. 

وتعد هذه الرحلات فرصة مثالية للاستمتاع بسحر الطبيعة الخلابة والمشاهد الطبيعية الرائعة للأقصر من الأعلى، والتقاط الصور التذكارية الجميلة.

وتعتبر رحلات البالون بالأقصر، فرصة للسياح للاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، واستكشاف الثقافة القديمة لمصر من منظور مختلف. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر البالون الطائر البر الغربي

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على معرض «ديارنا» بالمنيا.. 40 جناحا للأثاث الدمياطي

قال صبري عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار بوزارة التضامن، إنَّ محافظة المنيا تستضيف معرض «ديارنا» هذا العام، ويضم 40 جناحًا لمنتجات الأثاث الدمياطي على مساحة أكثر من 2400 متر، ويتميز بالأسعار التنافسية وجودة المنتج، وشعاره: «أفضل جودة من حيث السعر».

«عبد الحميد»: المنيا سوقا واعدة للأثاث

وتابع «عبد الحميد» خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «القناة الأولى»، أنَّ المنيا سوقا واعدة للأثاث وتتميز بالرواج في حركة البيع والشراء، مشيراً إلى استهدافهم الانتشار عبر محافظات صعيد مصر للتخفيف عن كاهل المواطنين ورفع عبء تكاليف الشحن والنقل عنهم، لافتا إلى استمرار عرض الأثاث حتى 15 يونيو الجاري، أي قبل وقفة عيد الأضحى من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 مساءً.

نحرص على ترويج منتجات المعرض

وأوضح: «حرصنا خلال المعرض هذا العام، على أن يضم تشكيلة من الأثاث، سواء المنزلية أو مستلزمات الديكور، من مفروشات وسجاد وجميع ما يلزم الأسر المصرية، والاهتمام بالتسويق وأن تكون الأسعار متناسبة مع القدرة الشرائية للمواطنين وبالفعل شهد إقبالا ومبيعات كبيرة، بجانب الحرص على ترويج وتسويق كل المنتجات اليدوية والحرفية».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • إقبال كبير على معرض «ديارنا» بالمنيا.. 40 جناحا للأثاث الدمياطي
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • سلاح الجو البريطاني سيّر 60 رحلة جوية عسكرية إلى الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة