علق الدكتور شريف محمد عثمان، الأمين  السياسي لحزب المؤتمر السوداني،  وعضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير، عن زيارة وفد تنسيقية القوي المدنية و الديمقراطية (تقدم) إلي القاهرة، قائلًا:" تتويج للسلسلة من الاتصالات بين تنسيقية القوي المدنية و الديمقراطية و السلطات المصرية لوقف النار".

وقال عثمان، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إن زيارة القوي الديمقراطية " تقدم" للقاهرة، في اطار الجهود و المساعي لوقف حرب 15 إبريل الذي دمرت البلاد، وراح ضحاياها الآلاف من المواطنين.

 

وأضاف الأمين  السياسي لحزب المؤتمر السوداني، وعضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير، أن ستعرض تنسيقية القوي المدنية و الديمقراطية، خارطة الطريق لأنهاء الحرب علي السلطات المصرية.

وأعرب الدكتور شريف محمد عثمان، الأمين  السياسي لحزب المؤتمر السوداني،  وعضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير، عن أماله أن تنتهي النقاشات إلى قدر من التوافق و التنسيق، و توحيد الجهود لإنهاء معاناة الشعب السوداني التي تمضي في الطريق إلى إكمال عامها الأول.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير، أن تظل القضايا الإنسانية و قضايا النازحين السودانيين في مصر، هي من أوليات وفد تنسيقية القوي المدنية والدميقراطية وبحثها مع المسؤولين في  مصر، مشيرًا إلى أننا نبحث سبل تعزيز وتوفير ظروف حياة أفضل لهم في التعليم والصحة وتسهيل اجراءات الإقامة.

وأشار الدكتور شريف محمد عثمان، الأمين  السياسي لحزب المؤتمر السوداني،  وعضو المكتب التنفيذي للحرية و التغيير، إلي اعتقاده بأن السلطات المصرية علي تواصل مع قيادة قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي"، وتوج هذا التواصل بعقد مباحثات بينهما وبين قياده القوات المسلحة، في  مباحثات المنامة برعاية مصرية إماراتية الشهر الماضي  لذلك لا أعتقد أن هناك ما يمنع من زياره حميدتي إلى القاهرة.

وفي نهاية حديثه للوفد، قدم شكره لشعب وحكومة مصر، علي استضافتها للسودانيين خلال هذه المحنة التي، تؤكد عمق العلاقة بين الشعبين و نأمل أن تسهم الجهود المشتركة في إنهاء معاناة شعبنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار السودان عبدالله حمدوك السیاسی لحزب المؤتمر السودانی

إقرأ أيضاً:

حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى

رحب حزب " صوت الشعب" بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وانسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى أراضيهم، وضمان انفاذ المساعدات الانسانية للفلسطينيين فى قطاع غزة.

ودعت المهندسة مروة بوريص الأمين العام لحزب " صوت الشعب" مجلس الأمن والمجتمع الدولى لسرعة تنفيذ قرار وقف اطلاق النار، الذى يمثل بارقة أمل وخطوة مهمة للتخفيف من معاناة المدنيين الأبرياء من ويلات الحرب، وحماية الشعب الفلسطينى من العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الاسرائيلى، الذى ارتكب مجازر بشعة تستوجب العقاب من المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الأمين العام لحزب " صوت الشعب'"، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار يساهم في تهيئة الظروف الملائمة للحوار والمفاوضات بهدف حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وإعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت مروة بوريص أن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك على جميع الأصعدة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، والذي ينعكس ايجابيا على التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وشددت مروة بوريص الأمين العام لحزب " صوت الشعب" على أن مصر قدمت تضحيات كبيرة من أجل القضية الفلسطينية وتواصل جهودها السياسية والدبلوماسية والإنسانية لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، فضلا عن رفضها الشديد لجميع المحاولات التى تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تجديد الثقة في يوسف أيدي على رأس النقابة الديمقراطية للعدل
  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • متحدث الرئاسة يكشف ملفات وأهداف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر اول امتحان امام تقدم!
  • بيان من الحركة الشعبية-التيار الثوري الديمقراطي حول اجتماع المكتب القيادي
  • تأمين مستلزمات إنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر أول امتحان أمام تقدم!
  • أرض الأضرحة والقباب باقتدار تهدي مجموعةٍ (تقدم ) قصرًا ورايةً ومناصرة”