قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تحتفل بيوم من أعظم الأيام خلوداً فى تاريخ وطننا وهو يوم الشهيد الذى يوافق 9 مارس من كل عام، مضيفا:" نحتفل بهذا اليوم سنويا لنتذكر ما قام به هؤلاء الأبطال من دفاع بالغالي والنفيس عن هذا الوطن العظيم، هذه المناسبة العظيمة".

وأكد النائب عمرو هندى، أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة عن التقدير و الاحترام لرجال بواسل ضحوا بأرواحهم من أجل أمن و أمان و استقرار الوطن، وشهداء مصر ستظل سيرتهم خالدة في وجداننا باعتبارهم نموذجا عظيما يحتذي به الجميع في الحفاظ على كرامة هذا الوطن، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.



وأضاف هندى، أن الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لم ولن تنسى أبنائها المخلصين، خاصة وأن هذا تجسيد لأسمى معاني الوطنية والفداء لأبطال ضحوا بأرواحهم من أجل استقرار هذا الوطن، قائلا:" الاحتفال بهذه الذكرى العطرة التى سجلها التاريخ بحروف من نور لها دلالات خاصة، أولها أن الدولة المصرية لم ولم تنسى شهدائها الأبرار ودمائهم الذكية التى ضحوا بها من أجل رفعة الوطن والحفاظ على ترابه، واستعادة البطولات والأمجاد، وإحياء ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم  في سبيل أمن وأمان هذا الوطن.

وتابع هندى، إن رجال القوات المسلحة الباسلة يواصلون الليل بالنهار لحفظ أمن و أمان واستقرار الوطن، والدولة المصرية لم و لن تنسى شهدائها الأبرار، وستظل أسماؤهم محفورة بحروف من نور في الذاكرة عبر الزمن يتذكرها جيل بعد جيل لرجال ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن فى أمن وأمان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو هندي ويوم الشهيد القوات المسلحة ضحوا بأرواحهم هذا الوطن

إقرأ أيضاً:

صناعة الوهم بضاعه مجلوبة

kashoma1963@gmail.com
صناعة الوهم بضاعه مجلوبة
في قافلة رق ليس لها سوق
في السودان الذي تلون بلون الدم
والحزن
من جديد محاولة ايهام وتوهم
حل الأزمة السودانية للوصول
إلى السلطة بعد وقف الحرب.
دون الإشارة وتسليط الضوء
بشجاعة ومواجهة
سؤال الرؤية والالية حول
وقف الحرب دون التنازل
عن مواثيق الثورة الأساسية والتخفي وراء التسوية وتمويه الهبوط المخطط له ان يبدأ في انتخابات 2020 العسكر للثكنات والجنجويد يتحل بمواثيق الثورة والثوار 1. حل قوات الدعم السريع واعتبارها منظمة إرهابية 2. عزل ومحاسبة ومحاكمة قادة الجيش لتورطهم في جرائم حرب قبل وبعد 15 أبريل 2023م،والحرب القائمة 3. إعادة المفصولين من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الذين يربو عددهم على (106 ألف) 4. إحالة كل ضباط وضباط صف القوات المسلحة الذين ثبت انتماؤهم السياسي إلى أي قوى سياسية كانت إلى الصالح العام.
5. تكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة من مفصولي القوات المسلحة 6. حل كافة المليشيات وثيقة الصلة بالمؤسسة العسكرية وتسريحهم ونزع السلاح عنهم، 7. توظيف الموارد الاقتصادية المرتبطة باستثمارات ميلشيا الدعم السريع وإمبراطوريتها الاقتصادية وحساباتها المصرفية مع موارد منظومة الصناعات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية لمصلحة تعويض ضحايا الحرب والمتضررين منها، وإعمار ما خلفته الحرب.
8. دعم خيار التحول المدني الديمقراطي وتسليم السلطة للمدنيين عبر مجالسهم الشعبية الثورية المحلية والقومية وفقاً لمرجعيات الميثاق الثوري السؤال القائم ماهية رؤية تقدم التي خرج بها من مؤتمرة التأسيسي حول كيفية وآليات إيقاف الحرب فقط فقط مابعد الحرب شان كل السودانين وليس النخب فقط وليس تحالف بعينة ونحترم إشارة رئيس تقدم حمدوك ان تقدم لاتمثل كل الشعب السوداني اذن فالندع القفز فوق المراحل ونتفق على رؤية إيقاف الحرب والياتها الكل له رؤية سياسية مابعد الحرب ولكن الآن فقط فقط إيقاف الحرب وبعدها فالتكن منصة جديدة مؤتمر مائدة مستديرة الخ

   

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • «حماة الوطن» يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • تشييع جثمان الشهيد محمد الحبيب بمدينة الحديدة
  • صناعة الوهم بضاعه مجلوبة
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • تشييع جثماني شهيدي الوطن والقوات المسلحة الحمزي والثلايا بصنعاء
  • أحمد عادل يستضيف الاحتفال بيوم أفريقيا في دار سكن السفير المصري بالسويد
  • القوات المسلحة تصل إلى عمق العدو في بحري والحلفايا
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • هما الوطن الاول والداعميَن الحقيقيَين.. اليوم العالمي للاحتفال بالوالدين