هاني البشر – جدة توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الهولندي “ماكس فيرستابين” سائق فريق ريد بُل بالمركز الأول في سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 لعام 2024، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وشهد السباق الذي يعد الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 لهذا العام، حضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، الذي توّج المكسيكي “سيرجيو بيريز” سائق فريق ريد بُل بالمركز الثاني، فيما سلّم معالي المهندس ياسر الرميان؛ رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو المونغاسكي “شارل لوكلير” سائق فريق فيراري جائزة المركز الثالث، فيما حضر السباق كل من: محمد بن سليم؛ رئيس الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وستيفانو دومينيكالي؛ الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا1، والمهندس عليان الوتيد؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة STC. وجاءت نتائج بقية المتسابقين في جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 لعام 2024 على النحو الآتي:
4. أوسكار بياستري (ماكلارين)
5. فرناندو ألونسو (أستون مارتن)
6. جورج راسل (مرسيدس)
7. أوليفر بيرمان (فيراري)
8. لاندو نوريس (ماكلارين)
9. لويس هاميلتون (مرسيدس)
10.نيكو هولكينبيرغ (هاس) الجدير بالذكر أن الجولة الثالثة من سباقات موسم فورمولا1 لعام 2024، ستكون تحت اسم “جائزة أستراليا الكبرى”، وذلك في الفترة ما بين 24 إلى 27 مارس 2024م.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين سباق جائزة السعودية الكبرى وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين

بعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة إلى حجّاج الإمارات الذين أدوا أمس السبت، ركن الحجّ الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، وتمنى لهم الصحة والعافية والعودة سالمين.

وجاء في نص الرسالة «إخواني وأخواتي حجّاج دولة الإمارات، أهنئكم بأداء فريضة الحج. وأسأل الله لكم حجاً مقبولاً وذنباً مغفوراً والتوفيق في أداء باقي المناسك وأنتم في صحة وعافية».

وأضاف سموّه «راحتكم وسلامتكم أولوية لنا، لذلك أوصيكم بالحفاظ على صحتكم والحرص على أداء مناسككم بأمان».

وختم سموّه بالدعاء «ربّي يحفظكم ويرجعكم سالمين. أخوكم، محمد بن زايد».

الصورة

كما اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أمس على أوضاع حجاج الدولة وأحوالهم خلال أدائهم مناسك الحج في الديار المقدسة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مع الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات.

وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل راحة الحجاج والجهود التي تبذلها مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج مناسكهم في أجواء ميسرة وآمنة.

قال الدرعي إن صاحب السمو رئيس الدولة اطمأن على أحوال الحجاج والتسهيلات التي يقدمها مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات لتيسير أداء المناسك..

وحمّله سموه نقل تحياته إلى الحجاج وتمنياته لهم التوفيق في إتمام أداء مناسكهم..سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم وأن يمنّ عليهم وسائر حجاج بيت الله العتيق بقبول حجهم وطاعاتهم..

كما هنأهم سموه بحلول عيد الأضحى المبارك داعياً الله تعالى أن يعيده على الجميع وهم في أطيب حال. وأعرب رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات عن سعادته البالغة بالاتصال الذي جسد اهتمام صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتفقد أحوال حجاج الإمارات وحرصه على الاطمئنان على سلاسة الإجراءات المتبعة لضمان سهولة ويسر أداء مناسكهم، مثمناً اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة أحوال المواطنين في مختلف المناسبات.

(وام)

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة يطلع على مشاركة “الرياضة” في حج 1445هـ
  • “الصحة السعودية” تدعو الحجيج لتجنب أشعة الشمس .. والمشاعر المقدسة تسجل 49 درجة مئوية
  • الطواقم الطبية ومتطوعو عملية “الفارس الشهم 3” يؤدون صلاة العيد في غزة
  • سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • زيلينسكي: قمة السلام الثانية في السعودية قيد المناقشة
  • نائب وزير “البيئة” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • رئيس الدولة يتبادل تهاني عيد الأضحى مع عدد من قادة الدول الشقيقة
  • محمد بن زايد يطمئن على أحوال حجاج الإمارات ويشيد بجهود السعودية لراحة الحجيج
  • جائزة ذهبية دولية لمهندس عماني عن اختراع “مسعف”