صحيفة البلاد:
2024-06-16@10:11:14 GMT

إغلاق 156 منشأة مخالفة في جدة

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

إغلاق 156 منشأة مخالفة في جدة

جدة : البلاد

نفذت أمانة محافظة جدة خلال شهر فبراير الماضي، أكثر من 19 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية.

 وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي، استمرار وتكثيف الجهود الرقابية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 8,155 منشأة صحية، و6,253 منشأة تجارية، وإغلاق 156 منشأة مخالفة.

 وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 19,661 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمانة جدة جولات رقابية منشآت

إقرأ أيضاً:

 استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة

صفا

كشف استطلاع رأي جديد عن تصاعد زخم مقاطعة منتجات الشركات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي عبر العالم؛ نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع، حيث يقاطع واحد من كل ثلاثة مستهلكين العلامات التجارية بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وأظهر استطلاع أجرته شركة العلاقات العامة والاستشارات التسويقية "إيدلمان" (Edelman)، ارتفاع "عدد المشاركين الذين قالوا إنهم يشترون أو يختارون أو يتجنبون العلامات التجارية، بناء على سياساتهم بنسبة نقطتين مئويتين إلى 60 بالمئة منذ العام الماضي"، حسب وكالة بلومبيرغ.

وجرى الاستطلاع عبر الإنترنت بمشاركة 15 ألف مستهلك من 15 دولة مختلفة حول العالم، من بينها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والإمارات.

وأعرب 71 بالمئة من المستهلكين المستطلعة آراؤهم أن "على الشركات أن تنحاز إلى جانب ما في القضايا المثيرة للجدل". وأظهر الاستطلاع أن واحدا من كل اثنين من المستهلكين يرى أن "نصف العلامات التجارية أو أكثر لديها انحياز سياسي".

ووفقا للاستطلاع، فإن واحد من كل ثلاثة من المستهلكين الذي شملهم التقرير قال؛ إنه يقاطع العلامات التجارية التي يُنظر إليها على أنها تدعم جانبًا من الحرب على قطاع غزة.

وقال  72 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع في السعودية، إنهم يقاطعون العلامات التجارية التي يعتبرونها تدعم الحرب على قطاع غزة.

وفي الإمارات، قال 57 بالمئة إنهم لن يشتروا منتجات علامة تجارية تدعم الحرب المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولفت التقرير إلى أن العديد من الأشخاص يقاطعون أيضا العلامات التجارية التي تظل صامتة، حيث قال أكثر من نصف المستهلكين؛ إنه في حال لم تقم العلامة التجارية بتوضيح طريقة معالجتها للقضايا المجتمعية، فإنهم يفترضون أنها لا تفعل شيئا أو تخفي شيئا ما، وفقا لوكالة بلومبيرغ.

وكانت حملات مقاطعة شعبية واسعة انطلقت بشكل عفوي ضد العديد من الشركات الأمريكية والإسرائيلية، عقب بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ومن أبرز العلامات التجارية المدرجة ضمن قائمة أهداف المقاطعة المناصرة للشعب الفلسطيني، شركات "ستاربكس" و"ماكدونالدز" و"كنتاكي".

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  •  استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • تحرير 135 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 181 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى