اعتبر النائب حسن مراد، خلال لقاء في بعلبك ضم مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي وأئمة المساجد، أن "مبادرة تكتل الاعتدال الوطني لا تختلف كثيرا عن مبادرة دولة الرئيس نبيه بري، ولكن المبادرة التي طرحها دولة الرئيس بري للأسف لم  يتم التجاوب معها من قبل بعض الكتل، لذلك عندما استقبلنا كتلة الاعتدال ناشدنا باقي الكتل بان تعود إلى مبادرة الرئيس بري ونذهب لنتحاور مع بعضنا تحت قبة البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، إن كان على صعيد ما يحصل في الجنوب من اعتداءات وحرب، وإن كان بشأن أي قرار لخروجنا من الأزمة الاقتصادية التي نمر بها".

 

وأردف: "نحن بحاجة إلى الرأس، بحاجة إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وبحاجة الى تشكيل حكومة وليس حكومة تصريف أعمال، من أجل العمل لإعادة استنهاض البلد، لان المواطن بحاجة إلى أن نبتعد عن خلافاتنا السياسية التي ليس لها مبرر في هذه الظروف الصعبة". 

ورأى مراد أن "رئيس الجمهورية هو الضامن الوحيد لأي اتفاق يراعي الظروف الاقتصادية لهذا البلد، وفي نفس الوقت لأي قرار دولي يأتي ليحافظ على سيادة لبنان كاملة، ومن ضمنها المطالبة بعودة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقرى السبع التي ما زالت محتلة من قبل العدو الصهيوني. لذلك من المهام المقبلة لرئيس الجمهورية تثبيت سيادة لبنان على كامل الأراضي اللبنانية".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا مهتمة باستقطاب العلماء من جميع أنحاء العالم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا مهتمة باستقطاب المتخصصين والعلماء ذوي الكفاءة العالية من جميع أنحاء العالم.

وأاف بوتين خلال لقائه مع الحاصلين على المنح الخاصة (ميغاغرانت) وكبار العلماء: "نحن مهتمون باستقطاب المتخصصين الذين يمكنهم أن يأتوا إلينا من جميع أنحاء العالم دون أي مشاكل".

وأوضح الرئيس الروسي أننا نتحدث عن استقطاب متخصصين من المستوى الرفيع والعالي، مضيفا "بالتأكيد سنقوم بذلك".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تحتاج لاستقطاب يد عاملة مهاجرة

كما دعا بوتين المناطق إلى خلق ظروف معيشية جيدة للمتخصصين والعلماء الأجانب المؤهلين.

وقال في هذا السياق: "أعتقد أن المشكلة لا تحتاج إلى حل على المستوى الفيدرالي فحسب، بل على المستوى الإقليمي أيضا، فنحن بحاجة إلى خلق ظروف معيشية جيدة لأولئك الأشخاص الذين يأتون ويريدون العمل".

وأشار إلى أن بعض البلدان، ولأسباب مختلفة، لا تتعلق حتى بأوضاع السياسة الخارجية الراهنة، تقوم بوقف الأبحاث في مجال العلوم النووية، وتقوم بإغلاق محطات الطاقة النووية.

وختم بوتين حديثه بالقول: "المتخصصون في هذه المجالات ببساطة ليس لديهم مكان يذهبون إليه، وهم يرغبون في القدوم إلينا، نحن بحاجة فقط إلى تهيئة الظروف لذلك، وسنفعل ذلك بالطبع".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند يترشح للانتخابات التشريعية
  • التوافق مسبقاً على اسم الرئيس تعليق للدستور وانقلاب صارخ على الجمهورية
  • الرئيس تبون يهنئ نظيره التونسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 
  • الرئيس تبون يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 
  • مستشار الرئيس الأوكراني: شروط روسيا للتفاوض تعني إقرار كييف بالهزيمة
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • المفتي الرفاعي: قرى الجنوب بحاجة إلى إغاثة
  • بوتين: روسيا مهتمة باستقطاب العلماء من جميع أنحاء العالم
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة(عربى – لغات) بحي غرب