البوابة - اختتمت سلطنة عمان مشاركتها في مؤتمر “LEAP 2024” العالمي بتوقيع 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي في عدة مجالات منها: الخدمات السحابية، الحلول المتكاملة، الذكاء الاصطناعي، المنصات الرقمية، والابتكار والبحث والتطوير والبنية التحتية الرقمية وغيرها.

اقرأ ايضاً صفقات استثمارية بقيمة 11.

9 مليار دولار ينطلق بها مؤتمر LEAP24 في الرياض

سلطنة عمان من الدول العربية التي تسعى للتطور التكنولوجي العالمي وخاصة في مجال الذكاء الإصطناعي والمنصات الرقمية وما الى ذلك بحيث أنها تدخر في مجال التكنولوجيا والتطوير ملايين الدولارات لتحقيق أفضل النتائج.

وتأتي مشاركة السلطنة في المؤتمر الأكثر حضورا على مستوى العالم للمرة الثانية على التوالي بعد نجاح المشاركة الأولى العام الماضي، وعززت السلطنة حضورها هذه المرة بمشاركة 15 عارضا في قسمها، بالإضافة إلى مشاركة 65 مؤسسة وشركة منها 54 شركة عمانية ناشئة متخصصة في مجالات التحول الرقمي والتقنيات المتقدمة، وعدد زوار المعرض وتجاوز عدد زائري جناح عمان في المعرض المصاحب للمؤتمر 45 ألف زائر.

وهدفت مشاركة سلطنة عمان إلى التعريف بمكونات الاقتصاد الرقمي وترويج شركات التكنولوجيا العمانية الناشئة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى إبراز سلطنة عمان كمركز إقليمي جاذب للاستثمارات في مجال التكنولوجيا.

أزالت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الستار على مشاركة سلطنة عمان في المؤتمر الفني الدولي "LEAP" محققة أهدافه في المشاركة وتعزيز مكانة سلطنة عمان ومكانتها في خريطة الابتكار والتطور التقني على المستويين الإقليمي والعالمي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سلطنة عمان صحار مسقط تكنولوجيا تطوير الذكاء الاصطناعي الدولار الأمريكي سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرا أوضح قيمة الصادرات والواردات للصناعات الغذائية.

زيادة في قيمة الصادرات المصرية

وأوضح المركز أنّ بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات سجلت نحو 500 مليون دولار زيادة في قيمة الصادرات المصرية للصناعات الغذائية في الفترة (يناير- أبريل) 2024، لتسجل 2.1 مليار دولار، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام السابق.

وتابع المركز، أنّ هناك 500 مليون دولار زيادة في قيمة الصادرات المصرية للصناعات الغذائية خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023
  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • «الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية
  • حلول رقمية متطورة قدمتها فودافون في كومكس 2024م، إليك تفاصيلها
  • المسار التطبيقي للذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان ومستجداته
  • قيمة صادرات الأسلحة الكندية إلى إسرائيل تتجاوز الـ 30 مليون دولار
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • لتحقيق التنويع الاقتصادى.. سلطنة عمان تنجح فى تصدير أول شحنة مركزات نحاس
  • مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن