عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع وفد البنك الدولي في اليابان، وذلك لمناقشة تقرير البنك عن مدينة الإسكندرية في إجراءات التكيف ومواجهة التغيرات المناخية ضمن فعاليات ورشة العمل المنعقدة  في طوكيو في الفترة من ١١- ١٥ مارس لمناقشة كيفية مواجهة المدن للتغيرات المناخية.

 

وجه محافظ الإسكندرية الشكر إلى  ممثلي البنك الدولي في اليابان على جميع  الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية، مشيدًا بجميع الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.

97 مليون جنيه ارتفاعا في أرباح الإسكندرية الأدوية خلال 7 أشهر

وأكد اللواء محمد الشريف حرص المحافظة على تعزيز سبل التعاون مع البنك الدولي في اليابان، وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تعد من بين المدن الأكثر تعرضًا وتأثرًا بالتغيرات المناخية.

 

وهو الأمر الذي جعل العالم يهتم بمدينة الإسكندرية والتصدى للآثار السلبية للتغيرات المناخية.

تأتي مشاركة مدينة الإسكندرية في هذا الحدث كممثل للدول الإفريقية خاصة بعد المشاركة في مؤتمر المناخ COP 27.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والعلاقات الخارجية والإعلام، وم. آية جمال الدين معاون المحافظ ومنسق ملف التغيرات المناخية، وم. نيفين الليثي منسق ملف التغيرات المناخية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الدولة المصرية التغيرات المناخية الرئيس عبدالفتاح السيسي الطاقة النظيفة الطاقة النظيفة والمتجددة الفيديو كونفرانس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية العلاقات الخارجية مواجهة التغیرات المناخیة البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

جوميز يجتمع مع معاونيه لمناقشة الاستعداد لمواجهة سيراميكا كليوباترا

عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع معاونيه على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وحرص جوميز خلال الاجتماع بمعاونيه على مناقشة بعض الأمور الخاصة ببرنامج الفريق استعداداً للفترة المقبلة المهمة في مشوار الفريق، و الاطلاع على التقارير الخاصة بالفريق خلال المباريات الودية الأخيرة، بجانب الاطمئنان على سير البرنامج التأهيلي والبدني.

واطمأن جوميز من الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي على حالة اللاعبين المصابين.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية بعنوان «العمارة الخضراء والتكيف مع التغيرات المناخية»
  • ندوة إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف «جيزة 97» بحقول أنشاص البصل
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • جوميز يجتمع مع معاونيه لمناقشة الاستعداد لمواجهة سيراميكا كليوباترا
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي الصينية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين ووفدًا من مقاطعة شنغهاي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون