قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف،   يوسف بلمهدي، بتفقد مكتب الفتوى بالوزارة. حيث وقف خلالها على الحصة التجريبية لمشروع “الفتوى المباشرة”، حسب ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن بلمهدي وقف على الحصة التجريبية لمشروع “الفتوى المباشرة”. من خلال الاتصال المرئي عبر تطبيق WEBEX للتحاضر المرئي المباشر مع المفتين.

كما وقف على “الترتيبات التي تم ضبطها لتلقي طلبات الفتوى خلال الشهر الفضيل. وذلك من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر تطبيق الهواتف الذكية أو الفتوى الالكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة”.

وفي هذا الصدد، قدم الوزير توجيهات من أجل “التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين. والرد السريع على أسئلتهم الفقهية من خلال جميع المنصات التي وضعتها الوزارة لهذا الغرض”, وفقا لذات المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أخبار ذات صلة جريمة قتل في «يورو 2024» «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»

في نهج حضاري للعام العشرين على التوالي، وزارة الموارد البشرية والتوطين، بدأت ظهر اليوم (السبت)، تطبيق قرار «حظر العمل وقت الظهيرة»– حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة –، من الساعة 12.30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر. واطلع معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ظهر أمس، على جانب من استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة». وقام معاليه، خلال زيارة إلى شركة «شوبا» بالاطلاع على أماكن الاستراحة التي توفرها الشركة للعمال والوسائل التي تضمن سلامتهم الصحية وراحتهم وسعادتهم، خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة، كما استمع معاليه إلى شرح قدمه رافي مينون، الرئيس المشارك في الشركة، وفرانسيس الفريد، المدير التنفيذي، وعدد من المسؤولين في الشركة حول أبرز مبادراتها في مجال حماية العمال، وتوفير بيئة العمل اللائقة والآمنة لهم. وعبر معاليه عن ثقته بوعي الشركات بأهمية تطبيق كافة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والسكنات العمالية، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في الدولة شريك استراتيجي للحكومة في تعزيز تنافسية وريادة سوق العمل الإماراتي. كما قام عدد من مسؤولي الوزارة، بجولات ميدانية في مواقع عمل أخرى، للإشراف على تطبيق القرار، والتأكد من التزام الشركات بإجراءات التطبيق، كما يركز جزء من هذه الجولات الميدانية، خلال فترة تطبيق القرار على مبادرات التوعية والتوجيه التي ترتكز على تثقيف العمال وأصحاب العمل بأهمية التقيد بحظر العمل في الأوقات المحددة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف مناطق وإمارات الدولة. وينطلق حظر العمل وقت الظهيرة من الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل، وتطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصاً وأن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
 

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • تشواميني.. «النبأ السعيد»
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • مصدر أمني: الداخلية تبدأ في تطبيق خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك
  • رويترز: الاتفاقية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تنص على أن اجتماع الحكومتين خلال 24 ساعة على أعلى المستويات لمناقشة الرد في حالة وقوع هجوم مسلح ضد كييف
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • بعد الدعامة دخلوا بيوت المواطنين.. قال لي الكيزان لبسوا لبس الدعم السريع ودخلوا بيوت الناس اصلا دي حركاتهم