أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن هناك الكثير من التحديات والصعوبات التي تواجه الطلاب الجدد في السنة الجامعية الأولى منها صعوبة إدارة الوقت، صعوبة في التعلم بلغة جديدة، استخدام الطرق الجديدة في الدراسة والبحث العلمي، استخدام تكنولوجيا التعلم الحديثة، التأقلم مع نظام التعليم الجديد، التكيّف مع بيئة المجتمع الجامعي، طبيعة الدراسة، التعامل مع أعضاء الهيئة التدريسية؛ ولذا تسعى إدارة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بإشراف عام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى عقد لقاءات دورية مع طلاب الكليات المختلفة وبرامجها، بهدف رصد المعوقات ومحاولة وضع حلول جذرية لها.

جاء ذلك بالتزامن مع تنظيم لقاء يجمع الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بطلاب كلية التمريض، لرصد المعوقات التي تواجه الطلاب ومحاولة تذليلها.

وشارك في اللقاء - الذي جاء تحت إشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسني عميد كلية التمريص - كل من الدكتورة فريدة كامل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعد أبو السعود منسق كلية التمريض جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وأشار الدكتور عادل حسن، إلى الجهود والدور المهم لذي تقوم به الجامعة لدعم الطلبة الجدد ومساعدتهم على الإنخراط في الحياة الجامعية، مؤكداً أن الحياة الجامعية تختلف عن المدرسية في العديد من النقاط، من ناحية نمط التدريس والواجبات والاختبارات وتنظيم الوقت ونظام الدراسة بالساعات المعتمدة والتقييم وغيرها.

وأضاف عادل حسن، أن الجامعة تضع استراتيجية متكاملة لضمان تهيئة بيئة ملائمة للتعليم والنمو واكتساب المهارات العلمية والعملية والحياتية، عبر إقامة العديد من الأنشطة والتحديات والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية  لتساهم في تطوير سمات ومهارات الطلاب، لافتاً إلى أنه لا بد أن تنسجم جميع الأنشطة وتكون مرتبطة بتعزيز المهارات والسمات التالية: الإلمام بالتكنولوجيا الرقمية، معرفة القراءة والكتابة، التواصل الفعال، المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، الابتكار والإبداع، القيادة والريادة، حل المشاكل، العمل بروح الفريق الواحد، الصحة الجسدية والنفسية.

وفي نهاية اللقاء - قدم الدكتور عادل حسن التهنئة لطلاب كلية التمريض لوصولهم إلى المباراة النهائية لدوري كرة القدم، متنمياً للجامعة وطلابها مزيد من التقدم والنجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ادارة الوقت تكنولوجيا التعليم جامعة قناة السويس جامعة الإسماعيلية الأهلية جامعة الإسماعیلیة الجدیدة الأهلیة الدکتور عادل حسن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، الذي يُعقد خلال الفترة من 17 - 21 سبتمبر الجاري.

الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

جاء ذلك برعاية وحضور د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد جبران وزير العمل، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، و كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية، و رؤساء الجامعات التكنولوجية، وشركاء الصناعة والسادة الإعلاميين والصحفيين، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.
وتفقد الوزراء وسفير جمهورية كوريا لدى مصر السيد كيم يونج هيون معرض الأنشطة الإبتكارية لطلاب الجامعة والتى تساعد على حل مشكلات المجتمع ومواجهة التحديات المستقبلية وتوطين الصناعة المصرية، إضافة إلى الأنشطة الطلابية والرياضية.
وقدّم د.أيمن عاشور درع الشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة للمشاركة فى فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، إضافة إلى تكريم الطالبة أميرة السيد سباق الأولى على الجامعة.
وأكد الدكتور عربى كشك أن هذا الحدث يمثل فرصة فريدة لتعزيز المهارات، وبناء الشبكات، واستكشاف آفاق جديدة في عالم التكنولوجيا بالإضافة إلى تبادل الأفكار، تعزيز روح التعاون، فتح آفاق جديدة من الابتكار، إضافة إلى تحفيز الإبداع بين الشباب، وتعزيز التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي.
يذكر أن الأسبوع تضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات، بما في ذلك ورش عمل وندوات متخصصة إضافة إلى معرض الابتكارات ،فضلًا عن معرضًا خاصًا للمشاريع الطلابية، حيث استعرض الطلاب ابتكاراتهم وأفكارهم الإبداعية.
كما شملت الفعاليات  جلسات حوارية، جمعت بين الطلاب وشركاء الصناعة؛لمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها الشباب في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة عدن تدشن امتحانات المفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال ملفات الطلاب الجدد
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة.. اعتذرت عن قمع الطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة