التصادم المتعمد أدى إلى تراجع ماسا للمركز الثالث عشر، مما أثر على نتائجه النهائية في بطولة ذلك العام وتسبب في خسارته للقب بفارق نقطة واحدة.

قدم البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فريق فيراري سابقاً في سباقات الفورمولا 1، شكوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن ضد المسؤولين عن بطولة العالم للفورمولا 1، مطالباً بتعويضات بسبب خسارته اللقب العالمي الأول له في عام 2008.

اقرأ أيضاً : النني يفتتح أول غرفة للصلاة في ملعب أرسنال

ماسا، الذي أنهى الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف البريطاني لويس هاميلتون من ماكلارين، خسر البطولة في خضم الجدل الكبير الذي أثارته فضيحة "كراش غايت" خلال جائزة سنغافورة الكبرى، حيث تم التلاعب بنتائج السباق لصالح فرناندو ألونسو من فريق رينو، من خلال دفع السائق نيلسون بيكيه جونيور للتصادم عمداً بالجدار.

وهذا التصادم المتعمد، الذي حدث بينما كان ماسا يتصدر السباق، أدى إلى تراجعه للمركز الثالث عشر، مما أثر على نتائجه النهائية في بطولة ذلك العام وتسبب في خسارته للقب بفارق نقطة واحدة.

وبعدما كشف بيكيه في العام التالي عن تلقيه أوامر من إدارته للتسبب بالحادث، قرر ماسا رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وبيرني إيكليستون، الذي كان يملك حقوق الفئة الأولى تجارياً في ذلك الوقت.

وتشير التقارير إلى أن ماسا يطالب بتعويض قدره 80 مليون دولار، والذي يمثل الخسارة المالية المتمثلة في الفروقات في الرواتب، بالإضافة إلى الدعم المالي والفرص التجارية التي كان من الممكن أن يحظى بها لو أنه تُوج بطلاً للعالم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 سباقات السرعة أخبار النجوم

إقرأ أيضاً:

الأخضر يختتم استعداده لمواجهة الأردن

ماجد محمد

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالمنتخب الوطني استعداداته لمواجهة المنتخب الأردني، وذلك غدا مساءً، على ملعب الأول بارك بالرياض.

ولقاء الأخضر بالمنتخب الأردني ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .

وأجرى لاعبوا المنتخب الوطني حصتهم التدريبية ميدانيًا، تحت إشراف المدير الفني للمنتخب روبرتو مانشيني، حيث أنهوا الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وضمن الأخضر التأهل، حيث يتصدر المجموعة بـ 13 نقطة، حيث يأتي في المجموعة السابعة مع منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان. ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد بثلاثة عشر نقطة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»
  • الأخضر يختتم استعداده لمواجهة الأردن
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • المعارضة الاشتراكية في البرتغال تفوز بانتخابات أوروبا‎
  • اليمين الإسباني يتقدم بفارق طفيف على اليسار في الانتخابات الأوروبية
  • الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • إيطاليا تحصد ذهبية نصف ماراثون للرجال في بطولة أوروبا للقوى
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • تضخم الغذاء في تركيا أعلى بنسبة 73 نقطة مئوية من تضخم الغذاء العالمي
  • كابتن غينيا السابق : محمد صلاح يظل نقطة القوة في منتخب مصر