صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-01@11:22:11 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /12.03.2024/

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /12.03.2024/

غزة – دخلت الحرب في غزة يومها الـ158، الثلاثاء، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

الطيران الإسرائيلي يشن غارات جديدة شرق لبنان (فيديو) الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والإجمالي منذ 7 أكتوبر بلغ 31184 “المفاوضات تتكثف”.

. قطر: الممر البحري لا يستبدل الممرات البرية لإدخال المساعدات إلى غزة “أكسيوس”: بايدن ونتنياهو وضعا خطوطا حمراء متناقضة بشأن غزة إصابة فلسطينيين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة جنين إعلام فلسطيني: عباس يختار محمد مصطفى لترؤس الحكومة بموافقة أمريكية-عربية رئيسة المفوضية الأوروبية: الوضع في غزة وصل إلى نقطة اللاعودة الاستخبارات الأمريكية تجيب باستحياء على سؤال: “هل تقوم إسرائيل بتجويع الأطفال؟” رئيس مجلس الجليل الأعلى: إسرائيل فقدت قوتها الرادعة أستراليا: على إسرائيل أن تغير مسارها في غزة للحفاظ على الدعم الدولي مبعوثة أممية: تعرض بعض الرهائن “للعنف الجنسي” لا يبرر مزيدا من الهجمات الإسرائيلية على غزة نصرالله يلتقي وفدا من ‏حماس برئاسة خليل الحية  أول سفينة مساعدات إنسانية تتجه إلى غزة عبر الممر البحري (فيديو) الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مجمعين لـ”حزب الله” في عمق لبنان (فيديو) “العالم لا يصدقنا”.. أهالي أسرى إسرائيليين حضروا جلسات مجلس الأمن يشعرون بالخيبة مما سمعوه إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه الجولان المحتل (فيديوهات) بوغدانوف يعلق على فكرة واشنطن إنشاء ميناء في قطاع غزة منظمات حقوقية إسرائيلية تتهم حكومة نتنياهو بعدم الالتزام بقرار العدل الدولية بوغدانوف: مستعدون لعقد اجتماع جديد للفصائل الفلسطينية “ما يحصل متعمد”.. الملكة رانيا تشير إلى “الأولوية رقم 1 في غزة” مقتل 9 وإصابة 20 بقصف إسرائيلي استهدف حشدا ينتظر المساعدات قرب دوار الكويت بمدينة غزة “سنتكوم”: نجاة سفينة تجارية في البحر الأحمر من صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف مطار في عمق إسرائيل بطائرات مسيّرة إسرائيل تطالب مجلس الأمن الدولي بتصنيف “حماس” منظمة إرهابية العاهل الأردني والرئيس المصري يؤكدان أهمية التوصل للتهدئة في غزة إسرائيل تحدد شروط دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية للصلاة في المسجد الأقصى خلال رمضان

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)

كشف الدكتور رضا فرحات، المحلل السياسي ومحافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، أن الرئيس السيسي طلب إدراج موضوعات السياسة الخارجية والأمن القومي على أجندة الحوار الوطني.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الأونروا

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني لم تتطرق لأبعاد الأمن القومي لكونها من الأمور السيادية الحساسة.

لا بد من الحفاظ على الوعي الجمعي للشعب المصري

ولفت إلى أنه لا بد من الحفاظ على الوعي الجمعي للشعب المصري وإدراك المواطن بالمشاكل الموجودة على مدار اليوم في حياته وهذه من أهم أساسيات الوعي الجمعي.

وأكد الدكتور رضا فرحات، المحلل السياسي ومحافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، أن الأفكار التي قد تدور في عقل المواطن البسيط قد تكون بادرة لحل مشاكل مزمنة أو قضايا أساسية.

 المحيط الإقليمي ملتهب بشكل غير طبيعي

وأضاف أن المحيط الإقليمي ملتهب بشكل غير طبيعي من باب المندب حتى الحدود الشمالية مع إسرائيل وغزة وحدودنا مع ليبيا إلى جانب المشاكل الدولية مثل الحرب الروسية الأوكرانية، مشددًا على أن إسرائيل تحاول جذب مصر إلى الدخول في دائرة الصراع. 

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • لحظة بلحظة.. سعر الذهب اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • شاهد لحظة بلحظة (1-0) بث مباشر الهلال ضد النصر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين/بدون تقطيع الآن
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • لبنان يطالب مجلس الأمن بإجبار إسرائيل على احترام القانون الدولي الإنساني
  • «الصحة الفلسطينية» تدين استهداف إسرائيل سيارة إسعاف في رفح الفلسطينية
  • "لحظة إصابة واشتعال الآلية المستهدفة".."حزب الله" لقطات من استهداف موقع إسرائيلي بهجوم مركز (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار
  • مجلس الحرب الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب
  • حزب الله يعلن استهداف انتشار جنود للاحتلال وتدمير تجهيزات تجسسية في الجليل