خاطب بنك التعمير والإسكان، اليوم، الشركات السياحية بشأن آليات الاستفادة من مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تتضمن قطاع السياحة.

وطرح البنك المركزي مبادرة تتيح للشركات السياحية إمكانية الاستفادة من تمويل بنك التعمير والإسكان للشركات العاملة فى مجال النقل السياحى، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزي، وبأسعار فائدة 5% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبها فتحت غرفة شركات السياحة الباب أمام الشركات الراغبة في الاستفادة من المبادرة، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع البنك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك التعمير والإسكان الشركات السياحية البنك المركزي المشروعات السياحة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الضربات القاتلة تتوالى ضد المليشيات الحوثية.. توجيه عاجل من وزير النقل الى الخطوط الجوية اليمنية .. الاموال والأرصدة تزحف الى البنك المركزي بعدن

وجه وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، شركة الخطوط الجوية اليمنية، بتحويل كافة إيرادات الشركة إلى حساباتها البنكية في العاصمة المؤقتة عدن أو إلى حساباتها البنكية في الخارج، اعتباراً من بداية يونيو ٢٠٢٤م.

وأوضح في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن الهدف من هذا القرار هو ابعاد الإيرادات عن سطوة المليشيات الحوثية ولتتمكن الشركة من الإنفاق على تشغيل الشركة وتطوير وتحديث أسطولها، خاصة بعد السطو على أرصدتها في بنوك صنعاء والتي تتجاوز ١٠٠ مليون دولار.

وأشار الوزير حُميد، إلى المراسلات السابقة بهذا الشأن، سواء من قبل قيادة الوزارة أو من قبل الحكومة، المستندة إلى قرار رئاسة الجمهورية بنقل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى العاصمة المؤقتة عدن، وإلى قرارات البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، التي أوقفت التعاملات مع البنوك التجارية بسبب عدم التزامها بنقل مراكزها إلى عدن، والتي تتعامل معها مكاتب اليمنية ومكاتب التوكيلات في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

كما وجه وزير النقل شركة الخطوط الجوية اليمنية بنقل ما تبقى من إدارات في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، وبصورة عاجلة

مقالات مشابهة

  • الأهلي العراقي: لا نتعامل مع الشركات الموقوفة من البنك المركزي
  • أكد التزامه بمعايير غسل الأموال.. الأهلي العراقي: لا نتعامل مع الشركات الموقوفة من البنك المركزي
  • السبت.. انطلاق ملتقى شمال الباطنة السياحي
  • الضربات القاتلة تتوالى ضد المليشيات الحوثية.. توجيه عاجل من وزير النقل الى الخطوط الجوية اليمنية .. الاموال والأرصدة تزحف الى البنك المركزي بعدن
  • سفراء الاتحاد الأوروبي مجدداً في عدن لدعم قرارات البنك المركزي
  • بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة أعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا
  • بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة "براند فينانس" لأعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا
  • بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية
  • بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023
  • إجراءات البنك المركزي اليمني في عدن تحبط مخططًا لدولة خليجية لدعم الحوثيين