CNN Arabic:
2024-06-11@23:18:44 GMT

مقتل فتى فلسطيني برصاص ضابط إسرائيلي.. وبن غفير يعلق

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

(CNN) -- قُتل فتى فلسطيني (12 عاما) برصاص ضابط في شرطة الحدود الإسرائيلية في مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية، وفقا لمسؤولين في مستشفى ومتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.

وفي مقطع فيديو حصلت عليه شبكةCNN، يمكن رؤية الصبي رامي الحلحولي وهو يحمل لعبة نارية مشتعلة فوق رأسه قبل سماع صوت طلقة واحدة، ثم سقط الصبي على الأرض بينما تنطلق الألعاب النارية من يده إلى السماء.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن القوات ردت على "اضطراب عنيف في مخيم اللاجئين، وأطلق ضابط شرطة الحدود النار باتجاه مشتبه به عرض القوات للخطر أثناء إطلاق الألعاب النارية في اتجاههم".

وأضاف المتحدث أن "أشخاصا ألقوا زجاجات مولوتوف وألعابا نارية على قوات الأمن".

ولا تظهر قوات الأمن في مقطع الفيديو الذي يظهر الحلحولي وهو يحمل الألعاب النارية، وفي مقطع فيديو ثان تم تصويره من فوق مكان الحادث بعد إطلاق النار عليه، يظهر الصبي ملقى على الأرض ويتجمع حوله عدد من الأشخاص، بينما تصرخ امرأة وتنادي باسمه.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية إن هذه هي الليلة الثانية على التوالي التي يطلق فيها الفلسطينيون في شعفاط زجاجات حارقة وألعاب نارية على قوات الشرطة.

وقال المتحدث: "تم نشر قوات معززة وسرية من حرس الحدود لتحييد التهديدات ومنع الاضطرابات العنيفة في النظام في المنطقة".

وطلبت CNN من الشرطة تقديم مزيد من الأدلة على الاضطرابات المزعومة التي قالت إنها وقعت في مخيم اللاجئين، الثلاثاء.

وقال مسؤولو مستشفى هداسا ، لـ CNN، إن الحلحولي وصل في حالة حرجة وتم إعلان وفاته بعد فترة وجيزة.

وذكر المتحدث باسم الشرطة إنه لم تقع إصابات في صفوف القوات التي فرقت المتظاهرين.

ومن جانبه، أشاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، عبر تلغرام، بالجندي الذي أطلق النار على الصبي وقتله، وقال: "أنا أدعم مقاتلي حرس الحدود الذين يعملون في هذا الوقت ويخاطرون بحياتهم الآن ضد العشرات من مثيري الشغب العرب في شعفاط".

وأضاف: "أحيي الجندي الذي قتل الإرهابي الذي حاول إطلاق الألعاب النارية عليه وعلى القوات هذه هي بالضبط الطريقة التي يجب أن تتصرف بها ضد الإرهابيين بكل تصميم ودقة".

إسرائيلالحكومة الإسرائيليةالشرطة الإسرائيليةالقدسنشر الثلاثاء، 12 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية القدس الشرطة الإسرائیلیة الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم، عن واقعة تدل على مدى هشاشة النظام الأمني لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إذ تسلل فلسطيني إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتجول فيها لبعض الوقت، قبل أن يُكتشف أمره.. فماذا حدث؟

فلسطيني يتجول في قاعدة عسكرية إسرائيلية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في خبر عاجل منذ قليل، بأن رجل فلسطيني، تمكن من التسلل إلى مقر قيادة إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الضفة الغربية.

وأضافت أن الحادث وقع في نحو الساعة 9 مساءً، عندما تمكن الفلسطيني من تسلق سياج مقر دائرة الرقابة الداخلية ليلا، وتجول داخلها بحرية لبعض الوقت، حتى اكتشف أمره 2 من جنود جيش الاحتلال، كانا في وسط دورة تدريبية ويرتديان الزي الرياضي بدون أسلحتهما الشخصية، وتعرفا على الفلسطيني بالصدفة واعتقلاه.

فشل أمني لجيش الاحتلال

بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فأن هذه الحادثة تؤكد وجود خلل في النظام الأمني، حيث نجح الفلسطيني في تسلق السياج الحديدي والدخول إلى القاعدة، رغم وجود جنديين يحرسان الموقع ذاته، ولم يلاحظاه.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، على لسان المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أنه جرى إيقاف الضباط المسؤولين عن هذا الخطأ، وسيجري تحويلهم إلى محاكمة عسكرية جدية، وسيخضعون لإجراءات تأديبية، مؤكدين أن الفلسطيني يعاني من مشاكل عقلية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه كجزء من نتائح التحقيق في الواقعة، سيتم توسيع المنطقة العازلة، وإنشاء منطقة واد بين السياج والطريق الخارجي، وزيادة عناصر الأمن التي تحرس القاعدة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • ضابط إسرائيلي: خط رفيع فصل بين فشل استعادة المحتجزين بالنصيرات
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • أثناء عملية تحرير الأسرى.. مقتل قائد إسرائيلي بوحدة اليمام وعائلته تمنع بن غفير من الجنازة