تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء نحو ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، حيث يستضيف فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندى، ضمن منافسات اياب دور الـ 16 من بطولة دورى ابطال اوروبا.
ويدخل فريق بوروسيا دورتموند الألمانى اللقاء، وفى جعبته تاريخ ناصع مع الأدوار الإقصائية، حيث يتواجد في هذا الدور من دوري الأبطال للمرة الـ12 فى تاريخه، محققاً ذلك الإنجاز 5 مرات في آخر 6 مواسم.


ونجح الفريق في تخطي دور الـ 16 فى 4 مرات، وودع من نفس الدور 4 مرات أيضًا، وحقق على ملعبه في ذلك الدور 4 انتصارات وتعادلًا واحدًا وتكبد 3 هزائم.
وفى المسابقات الأوروبية عامة، تعادل دورتموند 9 مرات في لقاء الذهاب خارج ملعبه بالأدوار الإقصائية، ونجح في العبور للدور التالي 8 مرات منها وكان الاستثناء الوحيد السقوط في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1994 / 1995، عندما تعادل أمام يوفنتوس بهدفين لكل فريق وخسر في الإياب.
ولم يتعرض دورتموند للهزيمة على ارضه تحت قيادة المدرب إدين تيرزيتش، سوى فى مباراة واحدة فقط من 9 لقاءات خاضها في دوري الأبطال، وكان ذلك أمام مانشستر سيتى في دور الثمانية فى عام 2021.
وانتهت 4 مواجهات فى الأدوار الأقصائية لدورتموند بركلات الترجيح في المسابقات الأوروبية، محققًا الانتصار مرتين وخسر مثلهما.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوروسيا دورتموند بي إس في آيندهوفن بطولة دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع، صوب أرضية ملعب «ويمبلي» العريق بلندن، والذي يحتضن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا «التشامبيونزليج» هذا الموسم 2023/2024، بين العملاق الإسباني ريال مدريد، و«الحصان الأسود» بوروسيا دورتموند الألماني.

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد والبطل التاريخي لمسابقة «التشامبيونزليج»، من التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك عقب تخطي عقبة فريق بايرن ميونخ الألماني، عقب فرض التعادل الإيجابي عليه بمباراة الذهاب بعٌقر دار البافاري بهدفين لكل فريق، ثم الفوز عليه إيابًا في «السنتياجو بيرنابيو» بهدفين مقابل هدف.

ريال مدريد

بينما تأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عقب تخطي العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بهدفين نظيفين بمجموع المباراتين.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وسبق والتقي فريق ريال مدريد الإسباني، مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، في 14 مباراة من قبل، وتمكن «الميرنجي» في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، بينما تلقى «الملكي» الهزيمة في 3 لقاءات، وتعادل في 5 مواجهات، ونجح في تسجيل 24 هدفًا، وتلقت شباكه 19 هدفًا.

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

على الجانب الأخر تمكن فريق بوروسيا دورتموند الألماني خلال الـ14 لقاءً الذي خاضهم أمام ريال مدريد الإسباني، من تحقيق الفوز في 3 مباريات فقط، والتعادل خلال 5 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 6 مواجهات من قبل.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد السبت، الموافق 1 من شهر يونيو، ليكون هو موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وذلك في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا «التشامبيونزليج» هذا الموسم 2023/2024

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • إنجاز تاريخي لأنشيلوتي في دوري الأبطال
  • فينيسيوس جونيور ينفرد برقم مميز في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • فينيسيوس يقود ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  • تشكيل دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال
  • تشكيل بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد بـ نهائي الأبطال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، بث مباشر مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • قبل نهائي الأبطال.. تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد دورتموند في جميع البطولات
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا