شهدت الساعات الماضية، نجاح تام لمسؤلي الكرة المغربية، وذلك بعدما توصلوا لاتفاق مع نجم ريال مدريد ابراهيم دياز لتمثيل أسود الأطلس بدلا من منتخب آسبانيا.

ويحمل دياز الجنسية الإسبانية والمغربية، وشارك مع منتخب إسبانيا في مباراة وحيدة كانت ودية في عام 2021، وهو مالم يمنعه من تغيير جنسيته واختياره تمثيل منتخب المغرب.


وكشفت صحيفة ماركا  الآسبانية انه من أسباب تفضيل ابراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب، هو استاءه من معاملة الاتحاد الإسباني معه خصوصاً بعد تألقه في الفترة الأخيرة رفقة ريال مدريد.

حيث لم يتواصل معه أي مسؤول من الاتحاد على عكس ما حدث مع لامين يامال لاعب برشلونة  الذى ينحدر من أصول مغربية أيضًا ، والذي قال عنه لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ، أنه مستقبل الماتادور وأنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه.

وتابعت ماركا، وبسبب ازدواجية التعامل، من قِبل مسؤولي الكرة الإسبانية، قرر دياز تمثيل منتخب المغرب، خصوصاً بعد الأداء المشرف لأسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة 2022 التي استضافتها قطر.

وقالت الصحيفة الاسبانية أن مسؤولي الاتحاد المغربي، كانوا أكثر رغبة وجدية في استقطاب اللاعب، عكس الاتحاد الإسباني الذي تجاهل اللاعب تمامًا.

ومن المنتظر أن يستدعي المنتخب المغربي، إبراهيم دياز لصفوفه، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم دياز منتخب المغرب منتخب إسبانيا وليد الركراكي ريال مدريد منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك

فاز المغربي ياسين بونو بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك يوم الجمعة الذي جمع فريقي الهلال والنصر في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. واستطاع بونو خلال اللقاء القيام بـ5 تصديات قبل أن يبعد ركلتي ترجيح معلنا فوز فريقه بالبطولة ليحصل على تقييم 8.5 في تطبيق “سوفاسكور” ليكون الأعلى بين لاعبي الهلال والثاني في المباراة بعد أيمن يحيى، 9.1.

ومنذ انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي، حقق الدولي المغربي 3 بطولات مع الهلال بدءا من كأس السوبر السعودي ودوري روشن السعودي وكأس الملك.

وحصد الهلال لقبه الحادي عشر في البطولة والثاني له على التوالي، فيما فشل النصر في التتويج بسابع ألقابه، علما بأن آخر لقب توج به في هذه المسابقة كان في نسخة عام 1990.

مقالات مشابهة

  • دياز يشكر مساندة الجماهير المغربية والعربية والإفريقية للتتويج بدوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. الأهلي يفاوض نجم المغرب
  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • سي إف لا توريتا: لامين يامال أفضل من مبابي وجسده مثل ميسي ورونالدو
  • إبراهيم دياز يتوج رفقة ريال مدريد بلقب دوري الأبطال
  • دياز سادس لاعب عربي يحصد دوري أبطال أوروبا
  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك
  • محامي دولي يثير الجدل في قضية الشحات والشيبي.. ينصف المغربي ويدين اتحاد الكرة
  • بين الغضب والسخرية.. هل نجح نتنياهو في استفزاز مشاعر المغاربة؟ (شاهد)
  • عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي