توجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بتوجيهات من مجلس الوزراء بزيادة محصول القمح المورد من المزارعين، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على زيادة سعر توريد أردب القمح.

"سعر أردب القمح في عام 2024" أهمية وتأثيراته على الاقتصاد المصري والحياة اليومية مجلس الوزراء يحدد 2000 جنيه سعر توريد أردب القمح لموسم 2024-2025

وتشير مصادر في الوزارة إلى أن هذه الخطوة من المتوقع أن تحفز المزارعين على زيادة إنتاجهم.

تم تحديد سعر أردب القمح للموسم الحالي 2024-2025 بمبلغ 2000 جنيه، بعد الموافقة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي. 

ومن المتوقع أن يؤدي هذا السعر الجديد إلى زيادة كبيرة في التوريد من قبل المزارعين، وفقًا لتصريحات مصادر في وزارة التموين.

تأتي هذه الخطوة في إطار دعم الحكومة المصرية للمزارعين المحليين، حيث تقرر زيادة سعر أردب القمح إلى 2000 جنيه بدلًا من السعر الاسترشادي السابق البالغ 1600 جنيه. 

وبذلك تصل نسبة الزيادة إلى نحو 25%، ويأتي ذلك في إطار توفير الدعم والتشجيع للمزارعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمح سعر توريد القمح توريد القمح مجلس الوزراء مجلس الوزراء أردب القمح

إقرأ أيضاً:

تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على استمرار عملية توريد القمح بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم توريد 85 ألف طن حتى الآن بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأشار عز الدين، أن القمح هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث أن حبة القمح هذا العام، تعد من أفضل المحاصيل خلال الأعوام السابقة، وساعد فى ذلك العوامل الجوية التى ساعدت نمو حبة القمح واستوائها دون وجود درجة حرارة عالية فى الجو.

وأكد وكيل الوزارة على تواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أكد حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات التوريد لهذا العام، مناشداً جموع المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة، ومشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

ووجه محافظ المنوفية التموين والزراعة بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء استلام القمح والتيسير على المزارعين حتى انتهاء موسم الحصاد وعمليات التوريد، وكذا التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

مقالات مشابهة

  • توريد 203 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • رصف طريق النجيلة الداخلي بكوم حمادة بتكلفة مليوني جنيه.. صور
  • البحيرة: توريد 203 آلاف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • محافظ كفرالشيخ: استلام 193 ألف طن بشون وصوامع الأقماح
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن