نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين راغبي التوظيف واستدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسرقة متعلقاتهم في عابدين.

تلقى قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من عاطل، مقيم بمحافظة الشرقية، يفيد بتضرره من عاطل، مقيم بمحافظة المنيا، لقيامه بالتواصل معه عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وإيهامه بقدرته على توظيفه بإحدى شركات الأدوية وطلب التقابل معه بدائرة القسم للإتفاق على الأوراق المطلوبة للوظيفة، وعقب تقابلهما بدائرة القسم طلب منه هاتفه المحمول لتصوير الأوراق المطلوبة للتوظيف، إلا أنه فوجئ بمغافلته وسرقة الهاتف المحمول.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتصرفه فيه بالبيع لعميليه، سيئ النية، ومقيمان بمحافظتي القاهرة والجيزة، لأحدهما معلومات جنائية، تم ضبطهما وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، وارتكابهم 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن باقي المسروقات.

اتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضبط مالك شركة لإدارته مخزن تبغ السجائر بدون ترخيص بالقاهرة

«احنا بوليس».. حيلة المتهمين بسرقة 2.8 مليون جنيه من محاسب بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع النصب والاحتيال مديرية أمن القاهرة السوشيال ميديا حوادث النصب التوظيف عصابة

إقرأ أيضاً:

تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد

تداولت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج"، صور اسئلة امتحان مادة التربية الدينية، ويزعمون إنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي.

وقالت مصادر خاصة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أنه جار التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان ام لا.

واكدت المصادر إنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وسيتم تحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


بدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة التربية الدينية  في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن المقرر أن يؤدي، اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لمدة ساعة ونصف من الساعة 9 صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية في اللجنة الثانية لمدة ساعة ونصف من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر ونصف.

على صعيدا أخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة، والمعلمين، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات قليلة.

وقال حجازي، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات”.

واستكمل الدكتور رضا حجازي: اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وتابع الوزير: أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف: أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • مشهد هز السوشيال ميديا.. عريس يسحل عروسه ويدفعها بقوة فى حفل زفافهما
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • ليلى عبدالله تشعل السوشيال ميديا بصور رومانسية.. ما علاقة جو جوناس؟
  • يتصدر بنسبة نمو 67 %.. ” روشن”.. قفزة نوعية في” السوشيال ميديا” عالمياً
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالغربية
  • تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية
  • تفاصيل ضبط مزور عملات بحوزته 1،110 مليون جنيه مزيف بالقاهرة
  • سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين
  • تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد