فوجئ رجل أميركي يبلغ من العمر 52 عاما، بوجود بيض الدودة الشريطية في دماغه، وذلك بعد أن راجع الأطباء للتأكد من سبب زيادة آلام الصداع النصفي الذي يعاني منه أصلا.

وأوضح الأطباء أن مرد هذه الحالة كان سببه، تناول الرجل لحم الخنزير المقدد غير المطبوخ جيدًا، وفقا لما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وكشف تصوير بالأشعة المقطعية أجراه أطباء لدماغ الرجل، عن بيوض الدودة الشريطية، وتم تشخيص المريض بداء الكيسات المذنَّبة العصبي.

وذلك الداء هو نوع خاص من داء الكيسات المذنبة، يحدث بسبب عدوى بالشريطية الوحيدة، وهي شريطية حقيقية (Eucestoda) تُوجد في الخنازير، والتي يمكن أن تصل إلى الأنسجة مثل العضلات والدماغ.

"بلاغ من مجهول".. شركة أميركية تستدعي منتجات لحم الخنزير بلاغ من مجهول.. شركة أميركية تستدعي منتجات لحم الخنزير

وأوضحت الدراسة التي نشرت في "الدورية الأميركية لتقارير الحالة" (American Journal Of Case Reports): "بعد مزيد من الاستجواب، نفى المريض تناول طعام نيء أو تناول وجبات من الشارع، لكنه اعترف بعادة تناول لحم الخنزير المقدد المطبوخ بشكل خفيف وغير المقرمش معظم حياته".

وقال الباحثون إن الرجل "تعرض للعدوى الذاتية، بعد عدم غسل اليدين بشكل غير لائق".

وتحسن الصداع النصفي لدى المريض عندما تم إعطاؤه أدوية مضادة للطفيليات ومضادة للالتهابات.

تايلاند.. شبهات الخنزير وراء تفشي الحصبة تسابق السلطات الصحية في تايلاند الزمن لاحتواء تفش مرض الحصبة في مقاطعات البلاد الجنوبية حيث سجلت 14 وفاة وأكثر من 1500 حالة إصابة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويكون الأشخاص أكثر عرضة لخطر الإصابة بمثل هذه العدوى، من خلال سوء غسل اليدين، أو عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث.

وأضاف الباحثون: "من غير المعتاد تاريخيًا مواجهة لحم خنزير مصاب في الولايات المتحدة، وقد تكون لهذه الحالة آثار على الصحة العامة".

وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، على موقعها على الإنترنت: "على الرغم من أن داء الكيسات المذنبة غير شائع، فإنه يمكن أن يحدث لدى الأشخاص الذين لم يسافروا مطلقًا خارج الولايات المتحدة".

وأضافت: "على سبيل المثال، الشخص المصاب بالدودة الشريطية والذي لا يغسل يديه قد يلوث الطعام (عن طريق الخطأ) ببيض الدودة الشريطية، أثناء تحضيره للآخرين".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لحم الخنزیر

إقرأ أيضاً:

تفاقم أزمة الغاز المنزلي في تعز

تشهد المناطق الحكومية في محافظة تعز، وسط اليمن، أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي منذ أيام، وسط أنباء عن عرقلة وصول مقطورات الغاز واتهامات أخرى لقيادات محلية وعسكرية بالتلاعب بحصص المواطنين خاصة في المناطق الريفية.

وأفادت مصادر محلية بأن المناطق المحررة في تعز تعاني انعداماً شبه كلي لإسطوانات الغاز في نقاط البيع الرسمية، في حين يجري بيع المادة في السوق السوداء وبأسعار مرتفعة. مشيرة إلى أن الأزمة تتفاقم في ظل عجز مؤسسة الغاز عن تأمين الكميات الكافية لتغطية احتياجات المواطنين مع دخول عيد الأضحى المبارك.

اتهامات مباشرة وجهت لقيادات إخوانية في السلطة المحلية ووكلاء بيع الغاز المنزلي بالتلاعب بحصص المناطق والتوزيع غير العادل. إلا أن مصادر محلية أعادت سبب الأزمة إلى تأخر وصول مقطورات الغاز المخصصة لمحافظة تعز، إثر احتجاجات قبلية على الطريق الواصل بين مأرب وشبوة.

ويقول أحد المواطنين: "سعر إسطوانة الغاز في المحطات الرسمية نحو 8 آلاف ريال، إلا أنها غير متوفرة، في حين يجري بيع الإسطوانة ذاتها في السوق السوداء بنحو 20 ألف ريال". مشيرا "ليس هناك رقابة حكومية على آلية توزيع حصة تعز من الغاز، وهو ما سبب أزمة خانقة".

ويوجه المواطنون بين الحين والآخر اتهامات لقيادات محلية وعسكرية موالية للإخوان بالوقوف وراء عمليات تهريب واضحة لكميات كبيرة من الغاز المنزلي صوب مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، ضمن علاقة التخادم بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • علامات غريبة على لسانك تحذرك من شرب القهوة
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • مشروب بسيط يخلصك من الصداع والدوخة أثناء الحر.. جسمك هيرجع لطبيعته في دقايق
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • الموسم الخامس من The Boys سيكون الموسم الأخير
  • صاروخ بركان يسبب الصداع للاحتلال.. كيف يُفلت من القبة الحديدية؟
  • تفاقم أزمة الغاز المنزلي في تعز
  • احذر لمس هذه الحشرة إذا رأيتها صدفة.. تؤدي للموت الفوري