سرايا - كشف موقع "القاهرة 24" الإخباري نقلا عن مصدر مطلع في جنوب إفريقيا، كواليس محاكمة المتهمين بقتل الرهبان الثلاثة في دير القديس مارمرقس الرسول بجوهانسبورغ.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن المصدر قوله إنه "تم عرض طالب الرهبنة سعيد بساندا والراهب صموئيل أفاماركوس على المحكمة بجنوب إفريقيا، وتم تأجيل المحاكمة ليوم 22 مارس2024، لتوفير مترجم معتمد، نظرا لادعاء المتهمين بعدم إتقان اللغة الإنجليزية".




وتابع المصدر: "حدثت جريمة القتل بمنطقة القلالي، أي الغرف الخاصة بالرهبان..أبونا تكلا اتقتل على باب قلايته جوه الكنيسة، أما أبوينا يسطس ومينا فتم قتلهما بداخل قلايتهما"، مردفا: "كانت منطقة القلالي مغلقة حين وصول العاملين بالدير، وعندما تمكنوا من فتحها وجدوا جثث الرهبان".

وأضاف المصدر: "كان سعيد حابس نفسه في قلايته، ولما أتت الشرطة خرج لهم من القلاية وكان مصابا في ذراعه، وبه كدمات، وادعى أن شخصين دخلا الدير وضربا الرهبان، لكن الشرطة كشفت كذبه، لأن مفيش أي شئ مسروق من الدير أو الرهبان"، مكملا: "أما الراهب صموئيل لما سألوه قالهم إنه سمع صوت كلاب بتنبح، وعلشان كدا خاف ومرضيش يفتح باب القلاية، رغم أن قتل الآباء حصل على بعد أمتار من قلايته".

وأشار المصدر إلى "وجود خلاف بين الراهب صموئيل والراهب تكلا الصموئيلي المسؤول عن الدير"، مضيفا: "الشرطة تبحث إن كان شارك في القتل أو كان العقل المدبر".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مقتل 3 من الرهبان عقب تعرضهم لاعتداء إجرامي بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

وذكرت الكنيسة في بيان "أن الحادث أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا والراهب يسطس آڤا ماركوس والراهب مينا آڤا ماركوس".
 
إقرأ أيضاً : مشاهد صادمة لمجزرة دوار الكويت وسط غزة .. فيديو مؤلم إقرأ أيضاً : حماس تصدر بيانا بشأن تصريحات ومواقف شيخ الأزهرإقرأ أيضاً : هيئة بحرية: تقرير عن حادث جنوب غربي الحديدة باليمن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف للحرة تفاصيل الاجتماع المصري الأميركي الإسرائيلي بالقاهرة

صرح مصدر مصري مطلع للحرة أن الاجتماعات، الأحد، في القاهرة سوف تبدأ باجتماع ثنائي مصري أميركي يليه اجتماع ثلاثي بحضور إسرائيلي. 

وأضاف المصدر أن الاجتماعات ستستمر على مدار يومي الأحد والاثنين وسوف تركز على بحث آلية تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منه، وفق ما نقلته مراسلة الحرة. 

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع سيتطرق أيضا لبحث إمكانية استئناف المفاوضات مع حماس طبقا لما جاء في المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، والذي يتضمن خارطة طريق تتألف من ثلاث مراحل.

وأضاف المصدر أن المفاوضات حول وقف إطلاق النار سوف تستأنف أولا في الدوحة ثم القاهرة.

وفي وقت سابق السبت، نقلت قناة القاهرة الإخبارية المدعومة من الدولة عن مصدر "رفيع المستوى" أن اجتماعا ثلاثيا بين مصر والولايات المتحدة و إسرائيل سيعقد الأحد لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك ‫مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل منه.

مصدر: اجتماع أميركي مصري إسرائيلي في القاهرة لبحث فتح معبر رفح نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى أن اجتماعا ثلاثي مصري أميركي إسرائيلي يعقد غدا الأحد لبحث إعادة تشغيل معبر رفح في ظل تمسك ‫مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ.

ووفق ما ذكره المصدر المصري للقناة، تقوم القاهرة بجهود مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة في ضوء الطرح الأميركي الأخير.

وتشدد مصر على موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه، وفق ما قال المصدر للقناة المصرية.

ويتصاعد التوتر بين إسرائيل ومصر، أول دولة عربية اعترفت بالدولة العبرية، منذ تجاهل الإسرائيليين تحذيرات دولية ومضيّهم قدما بعملية برية في رفح في وقت سابق من الشهر الحالي.

وسيطرت إسرائيل على محور فيلادلفيا، وهو ضمن نطاق منطقة عازلة تم الاتفاق على إقامتها بين إسرائيل ومصر،  وذلك بعد أسابيع فقط على سيطرة القوات الإسرائيلية على معبر رفح الحدودي مع مصر في 7 مايو.

والجمعة، أعلن بايدن أن إسرائيل عرضت "خريطة طريق" جديدة نحو سلام دائم في غزة، في مبادرة قابلتها حماس بـ"إيجابية" بينما شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أنّ الحرب لن تنتهي قبل "القضاء" على الحركة الفلسطينيّة.

مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص داخل محبسه بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة شقيقه بالصف
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تدخل السفارة الأمريكية في قضية "سفاح التجمع"
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل « ربة منزل » والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب للثلاثاء
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسن في روض الفرج
  • لـ25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسن في روض الفرج
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شابين وتوثيق جريمتهم بالفيديو في المنوفية
  • مصدر يكشف للحرة تفاصيل الاجتماع المصري الأميركي الإسرائيلي بالقاهرة