صدى البلد:
2024-06-12@01:49:07 GMT

في مهرجان سوتشي.. إقليم بنزا يكرم شباب الفراعنة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

في إطار فعاليات المهرجان العالمي للشباب في سوتشي تكرم الأقاليم الروسية الوفود الأجنبية المشاركة في الفعاليات، وقد اختار إقليم بنزا في وسط روسيا وتعداد سكانها 300 ألف نسمة مصر لتكريم شباب الفراعنة المشارك في الدورة ال 20 للمهرجان العالمي للشباب في سوتشي.
 

استقبل شريف جاد نائب رئيس الوفد المصري ود. حسن غزالي عضو الوفد إقليم بنزا برئاسة ارتيوم كولوبوف في ساحة المهرجان للقاء الثنائي بين الوفدين.


 

ورحب ارتيوم بالوفد المصري الكبير والمميز منذ وصوله الي سوتشي ووجه الدعوة لأعضاء الوفد المصري لزيارة إقليم بنزا، وتحدث عما يتميز به إقليم بنزا في مجالات الصناعة والثقافة والعلوم والفنون.
قام وفد إقليم بنزا بتقديم عرضا فنيا خصيصا للوفد المصري ضم رقصات شعبية، واغاني شعبية من الفلكلور الروسي بالزي الشعبي.
 

كما شارك الوفد المصري الأصدقاء من إقليم بنزا للاحتفاء بالثقافة الروسية من الأغاني والرقصات الشعبية الروسية.
ومن جانب مصر قدم الفنان محمد عزت فقرات غنائية على العود وشارك أيضا شباب إقليم بنزا الاحتفاء بالأغنية المصرية والثقافة المصرية.
 

ترجمة ميرا أحمد.. صدور نسمات «وانغ منغ» الضاحكة باللغة العربية خبير آثار يكشف عن هوية فرعون موسى|تفاصيل "فضائل شهر رمضان" ضمن لقاءات قصور الثقافة بالقاهرة مدفع الإفطار.. خبير آثار يكشف مفاجأة|خاص أصله فرعوني.. 6 معلومات تاريخية مجهولة عن فانوس رمضان احتفالا بشهر رمضان.. فعاليات متنوعة بفرع ثقافة الجيزة اضرب| حكايات الصائمين.. تعرف على قصة أول مدفع إفطار ليالي رمضان.. 29 فيلما بالمجان وسهرات إنشاد بقصر السينما| تعرف على الموعد بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومعهد ماساتشوستس الأمريكي للتكنولوجيا بعد محمد عبلة.. كاتبة جنوب أفريقية تتنازل عن وسام جوته الألماني.. تفاصيل حضارة عريقة

 

ومن جانبه تحدث شريف جاد عن الوفد المصري المكون من 126 شاب من خيرة شباب مصر، إذ أشار للملامح التاريخية عن الحضارة المصرية ورحب بزيارة شباب إقليم بنزا لمصر للتعرف أكثر عن الحضارة المصرية العريقة.
 

وأكد عضو الوفد د. حسن غزالي في كلمته اننا جئنا الي سوتشي للتعرف على ثقافات الشعوب والانفتاح عليها بقلب مفتوح محب عاشق للثقافة، الحضارة المصرية مهد الثقافة، وتاريخها انطلق من مبدا التعددية الثقافية فقد عاشت في مصر حضارات مختلفة وثقافات مختلفة.
 

وأكد غزالي أن المصريين تعودوا دائما على الانفتاح على ثقافات العالم بحكم تاريخهم وبحكم موقعهم الجغرافي كانوا دائما منفتحين ولا زالوا على كافة الثقافات.
 

وفي ختام اللقاء تبادل الوفدين الهدايا التذكارية مؤكدين على الرغبة في التواصل وتبادل الزيارات بين إقليم بنزا ومصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوفد المصری

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، إنتاج فيلم عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، بعنوان «سيدة المسرح العربي»، والسيناريو يكتبه نادر صلاح الدين، ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق، والفيلم يجرى حاليا تنفيذه، وسيتم عرضه خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة دورة «سميحة أيوب» منتصف يوليو المقبل.

ساهمت الفنانة القديرة سميحة أيوب التي تحمل الدورة المقبلة اسمها، في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية، وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير، وأصبحت علامة للتميز والجودة الفنية، ولها مسيرة حافلة وهي رمز خالد للفن العربي، ورصيدها تجاوز الـ450 عملا، وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا، وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا.

أبرز المعلومات عن سيدة المسرح سميحة أيوب

سميحة أيوب قدمت مسرحية «فيدرا» في باريس لمدة 15 يوما في أكبر مسارح باريس، وقدمت أيضا مسرحية «أونكل فانيا» مع مخرج سوفيتي، وقدمت مسرحية «دائرة الطباشير القوقازية» بمخرج ألماني، وقدمت «أنطونيو وكليوباترا» مع المخرج الكبير فيرنر بوس وهو مخرج إنجليزي معروف وكل هذه التجارب كانت تجارب ممتعة.

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعالياته خلال شهر يونيه وتستمر حتى انطلاقه في منتصف يوليو، وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها، وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتي ختامه.

مقالات مشابهة

  • المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • وفد الطيران المدني الليبي يشيد بدور الأكاديمية المصرية إقليمياً في علوم الطيران
  • مهرجانات بلا سينما
  • مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • ياسمين عبد العزيز رسميًا في دراما رمضان 2025.. والعوضي يهنئ وحش الكون
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام