افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، الوحدة البيطرية بقرية مسجد وصيف بزفتى بتكلفة بلغت قيمتها حوالي 2 مليون جنيه، وذلك بحضور الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأكد محافظ الغربية، أن الوحدة البيطرية التي تخدم 6 قرى وتوابعها، وتم إحلالها وتجديدها على مساحة 120 مترا مستقطعة من المساحة 1400متر، بتكلفة 2 مليون جنيه.

خدمات الوحدة البيطرية

وتفقد محافظ الغربية مكونات الوحدة وأقسامها والخدمات التي تقدمها للقرية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتوفير الخدمات البيطرية، مؤكدًا أن المحافظة تُعد من المحافظات الزراعية التي تمتلك ثروة حيوانية، تتطلب مزيداً من التوسع في إنشاء الوحدات البيطرية لتقديم الخدمات البيطرية للمزارعين ومربي الماشية ،حفاظا على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادتها.

قافلة بيطرية

وتفقد «رحمي»، القافلة البيطرية التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالغربية، حيث تابع تقديم أطباء الطب البيطري لجميع الخدمات البيطرية من علاج للأمراض الباطنة والتناسلية للحيوانات من أبقار، وجاموس، وأغنام، وخيول، وتنفيذ عمليات الكشف بالسونار وسحب عينات دم؛ للوقوف على مدى إصابة الحيوانات من عدمه بمرض البروسيلا، وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية للحيوانات بالترجيع والرش، وقدمت القافلة خدماتها العلاجية للطيور، وتم صرف جميع الأدوية بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخدمات البيطرية محافظة الغربية المواشي زفتى محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بنطاق حي الزهور، تحت إشراف جهاز تعمير بورسعيد، في إطار خطة المحافظة لتطوير المحاور الرئيسية والبنية التحتية، للارتقاء بمنظومة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

70 مليون جنيه تكلفة التطوير

أضاف محافظ بورسعيد، أن إجمالي تكلفة تطوير المنطقة 70 مليون جنيه، مؤكدا الانتهاء من أكثر 60% من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بحي الزهور، بطول 3 كيلومترات وعرض 35 مترا.

وأشار إلى أن التطوير يشمل شارع محمد سرحان حتى شارع 23 ديسمبر، ضمن أعمال تطوير الطريق، والتي تشمل رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

رفع كفاءة منظومة الطرق

وجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع، لخدمة أهالي منطقة الحراسات ورفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة وخدمة طلبة كلية الطب والمستشفى الجامعي، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا